رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أطباء التحرير" تطالب بالتحقيق مع مديرى مستشفيات العباسية

محلية

السبت, 05 مايو 2012 22:35
أطباء التحرير تطالب بالتحقيق مع مديرى مستشفيات العباسية
كتبت- هبة أحمد:

تقدمت "جمعية أطباء التحرير" بشكوى رسمية وعاجلة  الى الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الاطباء وذلك للمطالبة بالتحقيق الفوري مع مديري جميع المستشفيات والواقعة في نطاق ميدان العباسية.

وأشارت الجمعية من خلال بيانها ان المستشفيات هى مستشفى عين شمس التخصصي و الدمرداش الجامعي ودار الشفاء وأخيرا مستشفى الزهراء الجامعي.
وأوضحت الجمعية ان مديروا هذه المستشفيات صدر منهم تقصير في أداءهم المهني والإنساني  لافتة الى ان ما حدث في مستشفياتهم من تقصير يعتبر إهمال جسيم متعدد الجوانب، مما تسبب في كارثة صحية واسعة،

وذلك خلال أحداث العباسية بداية من يوم السبت 28 إبريل وحتى يوم الجمعة 4 مايو
وأشارت إلى أن هذا التقصير كان من خلال إغلاق المستشفيات في وجه المصابين ومنع المرضى من المواطنين المصريين من الحصول على الخدمة الطبية الضرورية لحالات خطيرة، متسببين بذلك في تدهور حالتهم وتعريضهم جميعا لخطر الموت، مما يعد خرقا واضحا لقسم الطبيب وأخلاقيات المهنة، ولجميع القوانين والأعراف والمواثيق الوطنية والدولية.

هذا بالاضافة إلى التقصير في

تأمين المستشفيات التي تحت إدارتهم من الاعتداءات التي طالت المرضى والمصابين والأطقم الطبية العاملة بها.
وأخيرا تقصيرهم الشديد في وضع خطة للطواريء وتنفيذها داخل مستشفياتهم للتعامل مع مثل هذه الأزمات الطارئة، مع علمهم بسخونة الأوضاع في منطقة المستشفى وتصاعد وتيرتها ساعة بعد أخرى، وظهر ذلك في عدم توفير العدد الكافي من الأطباء ذوي الخبرة الطبية المناسبة.و عدم توفير التجهيزات والإمدادات الطبية الضرورية داخل المستشفى، فلم يتمكن الأطباء من أداء دورهم في ظل هذا النقص الفادح في الإمكانيات.
وأكدت الجمعية على انها ستتابع نتيجة التحقيق، حرصا منها على عدم تكرار حدوث مثل هذه الممارسات الخطيرة التي تضر بالوطن والمواطنين وتهدد صحة وسلامة العاملين بالقطاع الصحي.

أهم الاخبار