رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتفاقية بين مصر وإيطاليا لتسهيل تحويل أموال المصريين

محلية

السبت, 05 مايو 2012 18:52
اتفاقية بين مصر وإيطاليا لتسهيل تحويل أموال المصريين
خاص ـ بوابة الوفد:

فى إطار الاهتمام بتقديم أفضل الخدمات البريدية والمالية للمصريين المغتربين وحرصا من الهيئة على تخفيف العبء عنهم ومد جسور التواصل بينهم وبين وطنهم الأم مصر - وقع البريد المصرى ونظيره الإيطالى اتفاقية لتفعيل خدمة تحويل أموال المصريين العاملين بإيطاليا من خلال مكاتب البريد المنتشرة بمختلف المحافظات.

وقع الاتفاقية من الجانب المصري مسعد عبد الغنى رئيس البريد المصرى ومن الجانب الإيطالي Massimo sarmi الرئيس التنفيذي للبريد الإيطالى فى حضور محمد فريد نبيل سفير مصر فى إيطاليا .
أكد مسعد عبد الغنى رئيس البريد المصرى أن تفعيل الاتفاقية بدأ بالفعل واستقبلت مكاتب البريد

فى مصر إحدى التحويلات المالية عن طريق البريد الإيطالي، وهذا يؤكد الاهتمام بتقديم تلك الخدمة، مشيرا إلى أن الاتفاقية تتيح للعاملين بإيطاليا تحويل الأموال لذويهم وأصدقائهم فى مصر بكل سهولة ويسر وفى زمن قياسى.
وأضاف أن البريد المصرى ونظيره الإيطالى يقدمان هذه الخدمة لعملائهما مقابل تكلفة تنافسية تبلغ 5 يوروهات للعملية الواحدة تقسم مناصفة بينهما مقارنة بأسعار التحويلات المنافسة فى السوق الإيطالى، موضحا أن هذه الخدمة متاحة من خلال 1300مكتب بريد بمختلف أنحاء الجمهورية ومتصلة
بشبكة المعلومات الإلكترونية الخاصة بالهيئة وأيضا عن طريق 7 آلاف مكتب بريد فى إيطاليا.
واوضح عبد الغنى انه من المتوقع ان يستفيد من هذه الخدمة أكثر من 70%من عدد المصريين المقيمين فى إيطاليا والبالغ عددهم حوالى90ألف مصري تقريبا، مؤكدا ان تفعيل الاتفاقية  شهد إقبالا وترحيبا منقطع النظير من المصريين العاملين بالخارج واشادت به معظم وكالات الأنباء الايطالية.
واشار رئيس البريد إلى أن الهيئة كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع الجانب الايطالى فى ديسمبر 2010 بخصوص البدء فى اتخاذ الإجراءات اللازمة من النواحى الفنية والتشغلية لاطلاق هذه الخدمة، موضحا ان البريد بصدد توقيع عدة اتفاقات مماثلة مع عدد من الدول التى تشهد تواجدا كبيرا للجالية المصرية بها مثل الامارات العربية المتحدة وفرنسا والمانيا وذلك لتعظيم ايرادات الهيئة.

أهم الاخبار