قراء بوابة "الوفد" الإلكترونية توقعوا إقالة شفيق

محلية

الخميس, 03 مارس 2011 17:27
كتب- أحمد عبد الرحمن:

نجح قراء بوابة الوفد الإلكترونية في توقع سقوط حكومة الفريق أحمد شفيق وذلك في استفتاء نشر على الصفحة الرئيسية للبوابة شارك فيه 1378 شخصا ، أبدى 67.2 % من المشاركين في الاستفتاء سقوط حكومة شفيق بسبب تصاعد حدة التظاهرات ضده والذين بلغ عددهم 926 شخصا.

وكان 244 شخصا وهم يمثلون 17.7 % قد توقعوا سقوطها لاستجابة المجلس الأعلى للقوات المسلحة اذا بادر هو بتقديم استقالته ورأى 208 أشخاص من المشاركين في الاستفتاء بما يمثل 15.1 %

أنه لا خوف من حدوث فوضى داخل قطاعات الدولة اذا استقالت حكومة شفيق .

وكان المجلس العسكري قد أعلن تعيين د.عصام شرف رئيسا للوزراء وقبول استقالة الفريق أحمد شفيق رئيس حكومة تسيير الأعمال وجاء الإعلان عبر الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في الرسالة رقم (26) .

وشغل عصام شرف منصب وزير النقل في حكومة أحمد نظيف، ويعمل استاذا في كلية الهندسة جامعة القاهرة.

ويعد د.عصام شرف من أبرز خبراء النقل في العالم، وهو الوحيد من خارج الولايات المتحدة الفائز بجائزة التميز في الهندسة من جامعة بيردو العريقة.

ونال "شرف" العديد من الجوائز والتكريمات علي المستويين المحلي والدولي منها: جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية عامي 1987 و1997، وجائزة الهيئات والأفراد من أكاديمية البحث العلمي عام 1987، ونوط الامتياز من الطبقة الأولي عام 1995. كما أنه عضو في العديد من الجمعيات العلمية والهندسية الدولية.

وكان برنامج بلدنا بالمصري على فضائية أون تي في قد شهد صداما لفظيا بين الأديب علاء الأسواني والإعلامي حمدي قنديل من ناحية وبين أحمد شفيق من ناحية، وبدا شفيق مهزوزا وغير ملم بحقائق ما يحدث.

 

أهم الاخبار