الاربعاء.. سوق تجارى بمنطقة بالزاوية الحمراء

محلية

السبت, 05 مايو 2012 10:56
الاربعاء.. سوق تجارى بمنطقة بالزاوية الحمراء مصطفى حسين كامل وزير البيئة
القاهرة - أ ش أ :

أعلن الدكتور مصطفى حسين كامل وزير الدولة لشئون البيئة أنه سيتم يوم الاربعاء القادم إفتتاح مشروع سوق تجارى بمنطقة الزاوية الحمراء, فى ضوء تنفيذ المبادرة العاجلة 2012 لتحسين مستوى النظافة العامة بالقاهرة الكبرى.

وأوضح الوزير انه سيتم إجراء قرعة علنية لتوزيع منافذ البيع من الأكشاك على أهالى المنطقة، حيث تجرى القرعة بمعرفة لجنة مشكلة من وزارة الدولة لشئون البيئة ونائب المنطقة الشمالية بالمحافظة وتستهدف عدة فئات

منها مصابى الثورة، أسر الشهداء، الحالات المرضية، بالإضافة إلى شباب الخرجين من أهالى المنطقة .
وأكد وزير البيئة أن اللجنة المشكلة لإجراء القرعة ستعلن اسماء الفائزين فى نفس يوم السحب وستقوم بتسليمهم منافذ البيع المخصصة لهم التى تتوافق انشطتها مع البيئة .
يذكر أن وزارة البيئة قد قامت بإزالة حوالي 120 ألف طن تراكمات مخلفات بلدية
من منطقة الزاوية الحمراء تمهيدا لعمل الاكشاك البيئية التى هى إحدى أهداف مبادرة 2012, للاستفادة من المواقع التي يتم رفع المخلفات منها وضمان عدم عودة هذه التراكمات, من خلال تنفيذ مشروعات للشباب بها كالحدائق العامة ومراكز الشباب ومشاتل خضراء للزهور.
كما توجد هناك دراسة لتوفير بعض الاكشاك البيئية لمصابي الثورة وأهالي الشهداء من الفقراء والتي سيتم اقامتها بالمحافظات المختلفة بعد ازالة المخلفات من المواقع، بالاضافة الى دراسة توفير فرص عمل بالوزارة لمصابي الثورة وأسر الشهداء بتشكيل جمعيات أهلية داخل الأحياء لبحث مشاكلهم بالتعاون مع المحافظة.


 

أهم الاخبار