رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأسيس أول اتحاد مستقل للعمال

أعلن نحو 1500 عامل عن تأسيس اتحاد العمال المستقل اليوم الخميس خلال مؤتمر عمالي اليوم بنقابة الصحفيين، ليحل محل الاتحاد الحكومي فاقد الشرعية، على حد وصفهم. وقال أحمد السيد رئيس نقابة الفنيين الصحيين، إنه لا يجوز الإبقاء على الاتحاد القديم ورموزه، بعدما تورطوا في موقعة الجمل ضد الثوار، وإن العمال أمامهم تحد حقيقي الآن، حيث سقط رأس النظام، بينما بقي النظام قائماً، لذلك فإن الثورة مستمرة لا تهدأ حتى سقوط النظام بالكامل.

وأرسل الاتحاد المستقل خطاباً إلى منظمة العمل الدولية، يطلبون فيه وقف التعامل مع حسين مجاور رئيس الاتحاد القديم.

وانتقد كمال عباس المنسق العام لدار النقابات العمالية التصريحات الإعلامية لحسين مجاور رئيس اتحاد العمال والتي قال فيها إن الاتحاد سيسمح بإنشاء اتحادات مستقلة, مؤكداً أن الاتحاد سقطت عنه شرعيته بعد قيام الثورة

ولا وجود لأي دور له بين صفوف العمال.

وطالب عباس بالتحفظ على أوراق ومستندات الاتحاد الحكومي والتحقيق في مصادر أموال قيادات الاتحاد, مشيراً إلى أن اختيار إسماعيل فهمي أمين صندوق اتحاد العمال وزيراً للقوى العاملة جاء للتستر على مخالفات اتحاد العمال وفساده.

وشدد على ضرورة التحقيق في تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات عن مخالفات اتحاد العمال, ووقف الدعم الذي تقدمه الحكومة لاتحاد العمال والذي يبلغ 78 مليون جنيه, كما طالب بإغلاق مقرات الاتحاد فوراً حتى لا يتم إحراقه مثل مقرات الوطني التي تم إحراقها.