رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون مصرى وألمانى لبناء متحف إخناتون بالمنيا

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى اليوم الجمعة اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا, وفد متحف برلين برئاسة د. فريدريك سيفرد مدير المتحف، ونويل ماكشويل نائب المدير، وتوم دونتان مهندس استشارى، إلى جانب د. دليلة الكردانى استشارى مشروع متحف اخناتون لمناقشة الإجراءات الخاصة باستكمال العمل بمتحف اخناتون عبر بروتوكول تعاون.

 وأوضح الروبي أن هدف اللقاء هو بحث الكيفية اللازمة لسرعة البدء في استكمال العمل بالمتحف من خلال تشكيل لجنة لدراسة الوضع على الطبيعة بالتنسيق مع وزارة الآثار والمختصين من الجانب الألمانى وأساتذة الجامعات والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى تطلعه للانتهاء من المتحف فى اقرب وقت ممكن لإحداث نهضة سياحية وتنموية واقتصادية للمحافظة علاوة على توفير المزيد من فرص العمل.

وقالت فريدريك سيفرد مدير متحف برلين إن الخطة الحالية تستهدف العمل على محورين، الاول يتمثل فى نقل الخبرات فى إدارة المتاحف الأثرية والسياحية الكبرى, والثانى يشمل اختيار المقتنيات والمعروضات الخاصة بالمتحف

وتجهيزه لاستقبال الزائرين.
وعبرت سيفرد عن سعادتها بما لمسته من تعاون خلال زيارتها للمحافظة خاصة فيما يتعلق بالجانب السياحى والاثرى.

وأشارت الى أنه عقب أنتهاء العرض على الحكومة الالمانية سيتم توقيع بروتوكول تعاون بينها متمثلة فى معهد الاثار الالمانى فى القاهرة والسفارة الالمانية ومتحف برلين ووزارتى الاثار والتعاون الدولى والمحافظة خلال أوائل او منتصف يونية المقبل لبدء التنفيذ .

ونظم المحافظ زيارة لأعضاء الوفد الالمانى لتفقد متحف أخناتون والمراسى النيلية ، واستعراض عدد من المشروعات المستهدف تنفيذها بالمحافظة للنهوض بالقطاع السياحى.
وقدم الروبى درع المحافظة لأعضاء الوفد متمنيا لهم التوفيق فى زيارتهم للمحافظة .