رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سرور للوفد: تقارير الفساد كانت تأخذ طريقها القانوني


قال د.احمد فتحي سرور إن جميع تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات التي وردت للمجلس تم إحالتها إلي اللجان المختصة لمناقشتها. وأضاف في رسالة أرسلها لبوابة الوفد الإلكترونية إن التقارير التي أنجزتها اللجان عرضت علي المجلس وناقشها وقام بإحالة بعضها إلي النائب العام للتحقيق فيما ورد فيها من مخالفات.
وضرب سرور مثالا لذلك بموضوع قرارات العلاج علي نفقة الدولة وسرقة منبر مسجد السلطان حسين الاثري وغير ذلك وتقرير لجنة القوي العاملة عن تدهور أوضاع الشركة المصرية لصناعات المعدات التليفونية وغيرها.
وقال سرور إن التقارير التي جاءت متأخرة من بعض اللجان في نهاية الدورة أحالها المجلس وليس رئيس المجلس للحكومة لاتخاذ اللازم في شأن ما ورد بها من ملاحظات.
وأضاف أن التقرير السنوي بمجلس الشعب يوضح دور المجلس في التقارير التي

ناقشها سنويا والواردة من الجهاز المركزي للمحاسبات.
كما ناقش المجلس الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة واستغرقت مناقشتها العديد من الجلسات وأضاف سيادته أن مجلس الشعب اعتز بهذه التقارير وانطلق منها بأداء دوره الرقابي وليس صحيحا أن بعض التقارير لم يعرض علي المجلس أو اللجان وعلي المتشككين الاطلاع علي التقارير السنوية لمجلس الشعب.
بالإضافة إلي ذلك فإن المجلس بمبادرة منه أحال بعض الموضوعات للجهاز المركزي للمحاسبات لفحصها من بينها موضوع التصرف في حصيلة أموال الخصخصة والعلاج علي نفقة الدولة.