أهالى الدخيلة يطالبون بغلق مصنع الاسترنكس

محلية

الجمعة, 04 مايو 2012 15:21
أهالى الدخيلة يطالبون بغلق مصنع الاسترنكسصورة أرشيفية
الإسكندرية - شيرين طاهر وأميرة عوض:

نظم المئات من أهالى منطقة الدخيلة غرب الإسكندرية بعمل مسيرة سلمية من مسجد ماجى بالدخيلة إلى باب 1بالميناء الدخيلة احتجاجا على وجود مصنع الاسترنكس داخل الميناء لأنه يستهلك أكثر من 240 متر مياه فى الساعة وهذه الكمية التى تتم ضخها لاهالى المنطقة مما يؤثر علهيم فى انقطاع المياه عن المنطقة.

واشتكى الاهالى من تعرض حياتهم لأمراض خطيرة بسبب عوادم المصنع التى تقوم بصرف عادمها على مياه

البحر مما يؤدى إلى قتل السمك، كما أن عادم المصنع يؤثر على رصيف 94 الذى يقع داخل الميناء وهو يتم رصف عليه الغلة مما يعرض شعب الاسكندرية بالاصابة بمرض السرطان لأن المصنع ينتج مواد كيماوية.
و قال "غريب الشيخ " منسق المظاهرة وأحد الأهالي إن المصنع ينتج  منتجات الكيماوية تحرم دول العالم انتاجها وتكتفى باستيرادها
مصنعة من الدول المتخلفة بيئيا، مضيفا أنه فى نفس الوقت التى تعتبر الدخيلة بها نسبة بطالة عالية وهى محاصرة بعدد من المصانع إلا أن هذه الشركات والمصانع قد اكتفت بجلب عمالة من محافظات بعيدة مما أدى إلى زيادة الكثافة السكانية والضغط على المرافق العامة.
وطالب الأهالي باتخاذ قرار سريع بإيقاف العمل فى المصنع المقام داخل الميناء، مهددين بالاعتصام أمام باب الميناء وقطع طريق الميناء حتى تتم الاستجابة لمطالبهم، وإيقاف استيرد مادة الكلينكر والفحم لحين اقامة الصوامع اللازمة لحفظها بعيدا عن الهواء حتى لاتؤدى إلى التلوث الجوي.

 

أهم الاخبار