"الأعلى للجامعات" يحظر الدعاية الانتخابية داخل الجامعات

محلية

الجمعة, 04 مايو 2012 15:14
الأعلى للجامعات يحظر الدعاية الانتخابية داخل الجامعاتد. حسين خالد وزير التعليم العالي
كتب _ زكى السعدنى :

برئاسة د. حسين خالد وزير التعليم العالي وأكد د. حسين خالد وزير التعليم العالي التزام الجامعات بقرارات اللجنة العليا للانتخابات فيما يتعلق بالدعاية الانتخابية لمرشحي رئاسة الجمهورية وعدم استغلالها لعقد الندوات والدعاية الانتخابية.

واوضح أن الجامعات تقف على مسافة متساوية من جميع المرشحين.
ونعى الوزير خلال اجتماع مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة, اليوم الجمعة, د. علاء فايز رئيس جامعة عين شمس وقام أعضاء المجلس بالوقوف دقيقة حدادا على روحه.
ووافق المجلس على خطاب أمين المجلس الأعلى للجامعات بشأن توصية لجنة قطاع الدراسات الهندسية بتوحيد أسلوب قبول الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية

العامة، والسماح لخريجي كليات الطب بالجامعات الخاصة بأداء سنة الامتياز بأي مستشفى جامعي بنفس الضوابط السابقة.
وأحيط المجلس علما بالخطوات التي تم اتخاذها بشأن ملء النموذج الذي طلبته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية، بالنسبة للطلاب الأردنيين الذين يدرسون بالجامعات الخاصة وكذلك تحديث قواعد البيانات الخاصة بالجامعات الخاصة, وتم إرسال جميع هذه البيانات عبر وزارة الخارجية المصرية.
واكد خالد ضرورة حرص الجامعات الخاصة على جودة العملية التعليمية بها حتى يمكن إعداد الخريجين على أفضل المستويات.
فيما أحيط "الأعلى للجامعات" علما بالقرار الوزاري
بتجديد تشكيل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية لمدة عام يبدأ من مارس الماضى, وافق على المذكرة الخاصة بالإطار العام لنظام الساعات المعتمدة بالجامعات الخاصة والأهلية، ومن بين عناصرها الأساسية عدد ساعات متطلبات الجامعة، والحدان الأدنى والأقصى لعدد الساعات المعتمدة المسموح للطالب بتسجيلها، والمدد الزمنية للتخرج، وعدد الساعات المعتمدة اللازمة للحصول على الدرجة، وطريقة حساب التقديرات والنقاط والمعدل التراكمي للتخرج.
ووافق من حيث المبدأ على اقتراح بإنشاء جامعة صحراوية تحت مسمى الجامعة العالمية لعلوم الصحراء. ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
كما ناشد المجلس الأعلى للجامعات كافة الأطياف والتيارات السياسية أن تبذل قصارى جهدها من أجل إعادة الأمن والاستقرار بمنطقة جامعة عين شمس حتى يتسنى لطلاب الجامعة العودة إلى كلياتهم خاصة وأن العام الدراسي قارب على الانتهاء وحتى يمكن للطلاب الاستعداد لأداء الامتحانات في ظروف طبيعية.

أهم الاخبار