رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأتوبيسات العامة "ببلاش" الأحد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن عمال هيئتى النقل العام والقاهرة الكبرى الامتناع عن قطع تذاكر للركاب الأحد القادم احتجاجاً على عدم تنفيذ الحكومة وعدها بإصدار منشور أول مايو بحافز الإثابة 200%.

أكد جبالى جبالى رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى أنه اقنع العمال بعدم تنفيذ إضراب عام وغلق الجراجات حتى لا يتأثر المواطنين خاصة ان تلك الايام يتحرك فيها الطلاب لتـأدية الامتحانات فقرر العمال الخروج بالاتوبيسات لكن دون قطع تذاكر للمواطنين احتجاجا على عدم تنفيذ الحكومة وعدها بإصدار منشور أول مايو بحافز الإثابة 200% لتنفيذه أول يونية القادم مما أثار العمال.
واتهم جبالى الوزير أحمد البرعى وزير القوى العاملة السابق بالتسبب فى أزمات النقل العام والاضرابات العمالية للسماح بالنقابات المستقلة التى تلعب دورا رئيسيا فى تحريض العمال على

الاضراب وأشار الجبالى لـ"بوابة الوفد" الى ان ما يحصل عليه عمال النقل العام وهيئة النقل العام من بدلات ونسب الايرادت يصل إلى أكثر من 500%.
فى الوقت نفسه أكد سامى عفيفى أحد عمال هيئة القاهرة الكبرى أن الاتفاق على عدم قطع تذاكر وتسليم الايراد جاء بموافقة معظم العمال خاصة بعد تهرب المسئولين من تنفيذ وعودهم بإصدار منشور حافز الإثابة والغريب أن المهندسة منى مصطفى رئيس هيئة النقل العام تقول إنها لا تجد مسئولين حتى يتم إصدار المنشور.