عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل الدراسة بشمال سيناء والمنيا

استمر توقف الدراسة بمدارس محافظتى شمال سيناء والمنيا على أن تبدأ يوم 12 مارس الحالى وذلك بسبب حرق وتدمير بعض المدارس على خلفية الأحداث الأخيرة.

ووافق اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء على طلب وكيل وزارة التربية والتعليم بتأجيل الدراسة فى جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية على مستوى المحافظة للمرة الثانية وذلك بسبب حرق وتدمير بعض المدارس وعمليات السلب والنهب التى طالت عددا من المدارس على خلفية الأحداث الأخيرة.
وأكد يوسف سليمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أنه جار إصلاح وترميم وصيانة المدارس وإعادة تجهيزها بالمعامل والحاسبات والأثاث المدرسى حيث أن جميع مدارس إدارتى رفح والشيخ زويد وبعض مدارس باقى الإدارات قد تعرضت للحرق والتدمير إلى جانب عمليات السلب والنهب.
أما بمحافظة المنيا، قررت اللجنة العليا للتعليم
برئاسة الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا استمرار توقف الدراسة بجميع المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة على أن تبدأ يوم 12 مارس الحالى وذلك بعد إجماع كافة الآراء ، وتقدم مدكور حسن وكيل المجلس المحلى الشعبى للمحافظة بطلب من 16 مجلسا محليا بالمراكز والمدن من إجمالى 18 مجلسا لتأجيل بداية الفصل الدراسى الثانى نزولا على الرغبة الشعبية لأولياء الأمور.
حضر الاجتماع وكيل مديرية التربية والتعليم ورئيس لجنة التعليم بالمجلس الشعبى المحلى ورئيس مجلس الأمناء ومديرو الإدارات التعليمية وكافة الأجهزة المعنية.