رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد اعتذار الحافى وفزاع

اختيار "الحلو" و"شومان" بأمانة الصندوق بـ"المحامين"

محلية

الخميس, 03 مايو 2012 22:34
اختيار  الحلو وشومان بأمانة الصندوق بـالمحامين
كتب- أحمد أبو حجر:

اعتمد مجلس النقابة العامة للمحامين التشكيل الجديد لأمانة الصندوق فى هيئة المكتب، وذلك بعد أن تقدم ناصر الحافى أمين الصندوق، عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد فزاع أمين الصندوق المساعد، باعتذار للمجلس عن الاستمرار فى موقعيهما كأمين للصندوق وامين صندوق مساعد.

ووافق مجلس النقابة الذى يسيطر على أغلبيته قائمة الإخوان المسلمين والمتحالفين معها، خلال اجتماعه مساء الخميس، على اختيار أسامة الحلو، عضو المجلس المنتمى للإخوان أمينا للصندوق بدلا من الحافى، واختيار طارق شومان عضو المجلس المنتمى للإخوان أمين صندوق مساعد بدلا من "فزاع".

يأتى ذلك بعد ثلاثة أسابيع من الخلافات والانقسامات داخل المجلس بين المجموعة القومية التى

شكلت جبهة "المدافعون عن استقلال النقابة"، ومجموعة الإخوان، حول أمانة الصندوق، حيث طالب عدد من أعضاء المجلس باختيار أمين صندوق ثالث يكون متواجد بالنقابة باستمرار نظرا للغياب المستمر عن التواجد بالنقابة لأمينى الصندوق، لانشغال "الحافى" بمجلس الشعب، وعدم تواجد فزاع، وهذه الأزمة تسببت فى تعطيل جلستين للمجلس لعدم اكتمال النصاب القانونى بعد انسحاب الإخوان تارة وتغيبهم تارة أخرى.
فيما عقد الأعضاء المنتمون للإخوان المسلمين اجتماعا بالنادى النهرى للمحامين قبيل اجتماع المجلس، اتفقوا خلاله على إحلال "الحلو" و"شومان" بدلا من " الحافى" و"فزاع" فى أمانة الصندوق.
وشهد اجتماع المجلس مناقشات ساخنة وخلافات حادة بين الإخوان والقوميين، لاعتراض مجموعة القوميين على اختيار أمينى للصندوق من الأعضاء المنتمين للإخوان، معلنين رفضهم لهيمنة الإخوان على هيئة المكتب، وطالبوا باختيار أمين صندوق ثالث من بينهم، وانسحب خالد أبو كريشة عضو المجلس وبعض الأعضاء قبل انتهاء الاجتماع لرفضهم هذا التشكيل، إلا أن الإخوان وحلفائهم فى المجلس رفضوا اختيار أمين صندوق ثالث من بين هذه المجموعة معتمدين على أغلبيتهم، وهو ما جعل سامح عاشور نقيب المحامين يتخذ قرار بتأجيل مناقشة هذه المسألة لوقت آخر لم يحدده.
وسيجتمع المجلس الخميس المقبل، لاستكمال مناقشة مشروع العلاج وباقى الموضوعات الأخرى التى تأجلت بسبب هذه الأزمة وأهمها مشروع قانون المحاماة الجديد.
وقال خالد أبو كريشة خرجت من الجلسة احتجاجا على إصرار الإخوان على الهيمنة، لانى ضد الاستبن والفردة، بحسب تعبيره، فى إشارة إلى إحلال "الحلو" و"شومان" فى أمانة الصندوق لانتمائهما للإخوان.

أهم الاخبار