رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بورسعيد تفوز بمسابقة "مشروع وظائف لائقة لشباب مصر"

اللواء أحمد عبدالله
اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد

فازت محافظة بورسعيد كمحافظة صناعية فى المسابقة المقدمة من قبل وزارة القوى العاملة تحت مسمى "مشروع وظائف لائقة لشباب مصر" والتى تتولى تنفيذها منظمة العمل الدولية بمنحة من الوكالة الكندية للتنمية الدولية لمدة 4 أعوام من 2011 وحتى 2015 بمساهمة قدرها 9ر7 مليون دولار يصل نصيب المحافظة منها إلى 10 ملايين جنيه تقريبا.

وقال اللواء أحمد عبدالله محافظ بورسعيد - خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم الخميس بحضور الدكتور يوسف القريوتى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بشمال افريقيا بالقاهرة، وآمال موافى مدير المشروع وبريهان توفيق منسق المشروع، ولفيف من التنفيذيين المعنيين - إنه سيتم البدء فى الخطوات الفعلية فى تنفيذ المشروع، وبحث سبل تحقيق أقصى استفادة من خلال تأهيل أكبر عدد من شباب الخريجين لسوق العمل وتوفير وظائف مناسبة.
وأضاف أن بورسعيد استطاعت الفوز من بين 3 محافظات كمحافظة صناعية على مستوى الجمهورية فيما فازت محافظة البحر الأحمر كمحافظة سياحية، ومحافظة المنيا كمحافظة زراعية فى المسابقة التى تتولى تنفيذها منظمة العمل الدولية بمنحة من الوكالة الكندية للتنمية الدولية.
وأشار إلى أن المحافظة بدأت بالفعل من خلال الدورات التدريبية

التى عقدت بالتعاون مع جامعة بورسعيد والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا البحرية فى تأهيل الشباب الراغبين فى الالتحاق بأسواق العمل ومشروعات الصناعات الصغيرة لصغار المستثمرين من الشباب والبالغ عددها 40 مصنعا كمرحلة أولى.
من جانبه، أوضح مدير منظمة العمل الدولية بشمال إفريقيا أن المنظمة تعمل على خدمة المجتمع المحلى من خلال الارتقاء بمستوى الشباب، وتوفير فرص عمل مناسبة من خلال أصحاب الأعمال وتفعيل دور مكاتب التشغيل والاتفاقية التى تم توقيعها مع الصندوق الاجتماعى للتنمية لاعطاء أولوية للشباب المتدربين والذين اجتازوا الدورات التدريبية بنجاح.
ولفت إلى أن المنظمة تعطى لمصر أولوية خاصة ولاسيما بعد ثورة 25 يناير لأنها تمثل قاطرة للنهوض بالشرق الأوسط ككل، ونقطة ارتكاز مهمة للقضاء على السلبيات التى تنتج عن انتشار البطالة.