رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العاملون فى محاجر السويس يضربون عن العمل

محلية

الخميس, 03 مايو 2012 19:15
العاملون فى محاجر السويس يضربون عن العمل
السويس - عبدالله ضيف:

تفاقمت مساء اليوم الخميس أزمة العاملين فى مشروع المحاجر التابع لديوان عام محافظة السويس.

وقرر العاملون البالغ عددهم حوالى 700 عامل الاضراب الشامل عن العمل احتجاجًا على تجاهل محافظ السويس لمظالمهم واحتجاجاتهم الفئوية.
ورفض عمال الوردية المسائية الذهاب لتسلم ورديتهم ووقفت المينى باصات الخاصة بنقل العاملين مغلقة بجوار ديوان المحافظة بعد رفض عمال الوردية المسائية التوجة للعمل.
وكان العاملون قد تظاهروا مساء اليوم الخميس امام ديوان المحافظة احتجاجًا على تراجع محافظ السويس عن وعد سابق لهم بلقائهم الساعة السادسة من مساء اليوم بديوان المحافظة وسماع مظالمهم والسعى الى حلها وتشمل المطالب الغاء انتداب المعارين والمنتدبين من جهات اخرى فى المشروع نتيجة تقاضيهم أموالا طائلة دون عمل مجاملة لهم وعمل لائحة

بالنظام الاساسى للمشروع بما يتناسب مع مصالح الطرفين العامل وجهة العمل وزيادة حوافز العاملين فى ادارات التحصيل وتعيين قيادات جديدة للمشروع قادرة على النهوض به والاسراع فى تنظيم العمل وانضباطه.
وعندما حضر العمال فى الموعد المتفق عليه فوجئوا بامتناع المحافظ عن الاجتماع مع العاملين فقاموا بثورة عارمة وهتفوا ضد محافظ السويس واعلنوا اضرابهم عن العمل، واسرعت قوات مشتركة من الجيش والشرطة بمحاصرة العمال الثائرين امام ديوان محافظة السويس ومحاولة اقناعهم بفض مظاهراتهم واحتجاجاتهم.

أهم الاخبار