رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مباحثات مكثفة بين وزيرى خارجية مصر واليابان

محلية

الخميس, 03 مايو 2012 18:20
مباحثات مكثفة بين وزيرى خارجية مصر واليابانمحمد كامل عمرو وزير الخارجية
كتبت- سحر ضياء الدين:

استقبل محمد عمرو وزير الخارجية اليوم الخميس السيد كونتشيرو جيمبا وزير خارجية اليابان الذى يزور مصر حاليا.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن لقاء الوزيرين قد تناول

سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة فى المجال الاقتصادى، حيث عبر محمد عمرو وزير الخارجية عن امتنان مصر لحرص اليابان على دعم الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى اهتمام مصر بتعزيز التعاون الاقتصادى والتبادل التجارى مع اليابان، وإلى ترحيبها بعودة الصادرات اليابانية إلى مصر من المواد الغذائية، خاصة الأسماك .
كما أكد الوزير عمرو عزم الحكومة المصرية على
تذليل جميع العقبات أمام مشروع الجامعة المصرية اليابانية، مشيرا إلى قيام الحكومة المصرية بتخصيص المبالغ المالية اللازمة لإنشاء المرحلة الأولى من مبانى الجامعة، كما نوه باستئناف مصر للطيران رحلاتها إلى اليابان، مؤكدا أن هذه الخطوة ستعطى دفعة جديدة للتعاون الاقتصادى والتبادل التجارى والسياحى بين البلدين، ورحب وزير الخارجية بقرار اليابان إيفاد وفد من الخبراء للقيام بدراسة الجدوى لمشروع تحسين شبكات الكهرباء فى القاهرة وشمال الدلتا والإسكندرية.
وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن لقاء الوزيرين قد تناول
أيضا عددا من القضايا الدولية، حيث أشاد الوزير محمد عمرو بما تقدمه اليابان من دعم اقتصادى للسلطة الفلسطينية، حيث تأتى اليابان فى مقدمة الدول المانحة للسلطة، كما عرض عمرو رؤية مصر للوضع الحالى لمسيرة السلام وما بلغته من تعثر كامل بسبب تعنت إسرائيل وإصرارها على مواصلة سياسة الاستيطان بالمخالفة الكاملة لقواعد القانون الدولى.
كما تناول لقاء الوزيرين الوضع بين السودان وجنوب السودان وجهود مصر لتهدئة الأمور بين الجانبين وحثهما على العودة إلى مائدة المفاوضات لحسم القضايا العالقة بينهما.
وذكر رشدى أن الوزير عمرو قد عرض أيضا جهود مصر لعقد المؤتمر الدولى حول نزع السلاح وباقى أسلحة الدمار الشامل فى الشرق الأوسط أواخر هذا العام، حيث أعرب وزير الخارجية اليابانى عن دعم بلاده التام للمؤتمر.

أهم الاخبار