رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ الفيوم يشدد الرقابة على الصيد ببحيرة قارون

بحيرة قارون
بحيرة قارون

شدد المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم الرقابة على عمليات الصيد ببحيرة قارون وطالب بوضع آليات جديدة لمنع الصيد تماما فى أوقات الحظر حفاظاً على الثروة السمكية.

ووجه المحافظ تعليماته لرئيس شرطة المسطحات المائية بكتابة تقرير مفصل عن الحالة العامة للصيد بالبحيرة تتضمن مدى الرقابة على الصيد وكافة احتياجاته من موظفين أو إجراءات والتى من شأنها منع إهدار تلك الثروة الغذائية والحفاظ عليها.
وطالب المحافظ صيادى البحيرة بالقيام بدورهم الرقابى بقدر الإمكان من خلال تكوين لجنة شعبية من الصيادين بالتنسيق مع الشرطة لحسم هذه المشكلة فى أسرع وقت.
جاء هذا خلال اجتماع المحافظ مع عدد من صيادى بحيرة قارون لمناقشة مشاكل الصيد والصيادين ببحيرة قارون، بحضور صلاح نادى مدير منطقة وادى النيل ونبيلة عزمى استشارى تنمية المجتمع بجمعية شكشوك وياسمين محمود مسئول لجنة الصيادين وعدد من المهتمين  بتنمية الثروة السمكية بالمحافظة .
واستعرض الاجتماع محورين رئيسيين هما: آليات التنمية السريعة للثروة السمكية بالمحافظة والرقابة على عمليات الصيد خاصة فى وقت الحظر للحفاظ على الثروة الحالية .
وفيما يتعلق بتنمية الثروة السمكية كلف المسئولين باتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تطوير وتنمية الثروة السمكية ، بجانب إمداد بحيرة قارون بالبلطى الأحمر لزيادة الإنتاج، وكلف مدير منطقة وادى النيل بإعداد مذكرة تفصيلية بالوضع الحالى لحضانة الشبكية الخاصة برعاية السمك الزريعة ومدى إمكانية استغلالها للاستفادة القصوى بها، على ان يتم بالتوازى تجهيز مكان جديد لعمل مشروع حضانة شبكية جديدة مما يساهم فى زيادة الإنتاج والحفاظ عليه .