اجتماع لأطياف المعارضة السورية بالقاهرة قريباً

محلية

الخميس, 03 مايو 2012 16:57
اجتماع لأطياف المعارضة السورية بالقاهرة قريباً وزير الخارجية المصري
كتبت- سحر ضياء الدين:

كشف منصور الأتاسى، عضو وفد الهيئة التنسيقية المعارضة السورية، عن اجتماع سيعقد في القاهرة خلال أيام في الجامعة العربية وبرعاية مصرية يجمع كل أطياف المعارضة السورية للاتفاق على جهد ونظام موحد للمعارضة ونبذ الخلافات التي تشتت الجهود المبذولة.

وكان وزير الخارجية محمد عمرو قد التقى اليوم وفداً من الهيئة التنسيقية المعارضة السورية في إطار التواصل المصري مع أطياف المعارضة السورية.
وقال رجاء الناصر أمين عام الهيئة عقب اللقاء إن المعارضة السورية تقدر الموقف المصري تجاه الشعب

السوري والثورة السورية، مشيراً إلي أنه تشاور مع وزير الخارجية في امور عدة أهمها تنفيذ مشروع كوفي عنان باعتباره حلاً وحيداً لحل الأزمة السورية .
وأضاف أن المعارضة السورية تسعي إلي تحقيق وحدتها ومواصلة ثورتها السلمية، مشددا علي أن المعارضة ترفض أي تدخل عسكري خارجي لحل الأزمة السورية، لافتا إلي أن هناك توافقًا مع المسئولين في مصر، كما نوه  بأن مصر لها
دور قائد يمكن أن تلعبه مصر.
وأَضاف أن المرحلة القادمة يجب أن تديرها حكومة وحدة وطنية لها كل الصلاحيات الدستورية، أما بقاء الرئيس أو عدم بقائه فلن يكون مهمًا بالدرجة الأولي في ظل وجود هذه الحكومة.
وأوضح أن الوفد طلب من مصر أن يكون لها دور سياسي علي المستوي الإقليمي والدولي بما لها من ثقل دولي لابد أن يستخدم من أجل إنجاح خطة كوفي عنان.
وأكد الناصر أن هناك خلافات معترف بها داخل المعارضة السورية لأن المنطق أن كل من يدعي أنه الممثل الوحيد للشعب السوري فهو مرفوض حتي لو كان مدعي ذلك هو الهيئة التأسيسية التي نمثلها.

أهم الاخبار