رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تثبيت 7 آلاف عامل مؤقت بوزارة الرى

اعتصام عمال (صورة
اعتصام عمال (صورة أرشيفية)

انتهت وزارة الموارد المائية والرى من تثبيت 2050 درجة من العمالة المؤقتة فى محافظات الجمهورية, بموجب المسابقة التى أعلن عنها فى الصحف المصرية الرسمية خلال يناير الماضى، فيما يجرى خلال الشهرين القادمين توفير 604 درجات وظيفية لتعيين المؤقتين، بالإضافة إلى الانتهاء من إجراءات نقل 7 آلاف و492 مؤقت متعاقد بالوزارة من الباب السادس إلى الباب الأول, تمهيدا للتعيين وفقا للقواعد المنظمة لذلك.

وأكد الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والرى - فى تصريحات له اليوم الخميس - أن تثبيت العمالة المؤقتة بالوزارة يأتى وفقا للبرنامج الزمنى الذى أعدته الوزارة، والذى يقضى بتوفيق أوضاع العاملين الموقتين.
وقال: "إن الوزارة أعدت عدة معايير لتثبيت العمالة المؤقتة تقوم على مبدأ الشفافية والعدل والحيادية الكاملة،

مع مراعاة حاجة العمل والأقدمية المطلقة وسنوات الخبرة العملية فى مجال العمل بالوزارة والتوزيع الجغرافى، بالإضافة إلى المقابلات الشخصية التى قامت بها لجان فرعية شكلت لاختيار المتقدمين بالمحافظات برئاسة روساء الإدارات المركزية".
يشار إلى أنه منذ قيام ثورة 25 يناير تم وضع برنامج لتحسين أوضاع كافة العاملين بوزارة الموارد المائية بتحرير عقود لكل العاملين المؤقتين، إلى جانب صرف الحوافز الإضافية من 25% إلى 40%، وصرف بدل مخاطر بنسبة 40% للعاملين بالموقع، و25% للعاملين بالإدارات.