رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غراب: توصيل الغاز الطبيعى لـ 10 ملايين منزل

المهندس عبدالله غراب
المهندس عبدالله غراب وزير البترول

أعلن المهندس عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية أنه جار وضع خطة زمنية فعالة لتوصيل الغاز الطبيعي لنحو 10 ملايين منزل علي مستوي الجمهورية, والبدء في تنفيذها قريبا بالتنسيق مع المحافظات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للمهندس عبد الله غراب والدكتور مصطفي حسين كامل وزير الدولة للبيئة بديوان عام محافظة المنوفية اليوم, وبحضور المحافظ أشرف هلال علي هامش زيارتهما للمحافظة.
وقال إنه سيتم إنشاء مصنع جديد للاستفادة من الزيوت المرتجعة بمنطقة قويسنا الصناعية للمساهمة في الحفاظ علي البيئة من هذه الزيوت, فضلا عن البدء في إنشاء محطتي تموين غاز طبيعي بمدينتي قويسنا ومنوف خلال الأيام القليلة القادمة.
واشار وزير البترول الى أنه سيتم إنشاء مكتب لفرع شئون البترول بالمنوفية كمرحلة أولي

يتم بعدها تعميم هذه المكاتب علي مستوي المحافظات, للتنسيق المستمر بين كافة مديريات الخدمات وحل كافة المشكلات المتعلقة بقطاع البترول في المحافظات.
واكد أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا في تدعيم 3 آلاف محطة وقود علي مستوي الجمهورية بالمواد البترولية لسد احتياجات المواطنين, مشيرا الى أن الأزمات المتكررة في السولار والبنزين تكمن في ارتباك التوريد للمحطات وليس بسبب نقص في المواد البترولية, موضحا أن الوزارة تنتج 90% من احتياجات المواطنين وتستورد 10% فقط .