عطية: حركة محليات خلال الأيام القليلة القادمة

محلية

الخميس, 03 مايو 2012 13:10
عطية: حركة محليات خلال الأيام القليلة القادمةالمستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية
القاهرة - أ ش أ:

اعلن المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية عن اعلان حركة محليات خلال الايام القليلة القادمة, تتضمن عددا جديدا من قيادات الادارة المحلية في المواقع الشاغرة بالمحافظات من رؤساء مدن واحياء وسكيرتارى العموم والمساعدين في المدن والاحياء, مشيرا الى اعلان حركة محليات كبرى في شهر يوليو القادم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده الوزير اليوم بمقر الوزارة للاعلان عن بدء عمل جهاز التفتيش والمتابعة الذي انشىء بالمرسوم رقم

115 لسنة 2011.
وقال عطية خلال المؤتمر ان انشاء هذا الجهاز يعد الخطوة الاولى التى تتخذها الوزارة للقضاء على الفساد في المحليات, وتنفيذا لوعده منذ توليه الوزارة من تطوير المحليات من الفساد المستشرى بها منذ سنوات طويلة.
واعترف عطية ان فساد المحليات الذي يشكو منه جميع المواطنين كان لابد تتخذ ضده واقفة, خاصة ان المواطنين لا يستطيعون
قضاء مصالحهم الا بالرشوة او الوساطة, مؤكدا انه اصبح لازما على جميع المسئولين في جميع المواقع في مصر القيام بالقضاء على الفساد خاصة بعد قيام ثورة 25 يناير.
واشار الى ان الضلع الاخر في القضاء على الفساد في المحليات يتمثل في حسن اختيار القيادات العاملة في مجال المحليات, مما دفع الوزارة الى انشاء المعهد القومي للادارة المحلية الذي سيتولى مسئولية اعداد وتدريب قيادات جديدة, تمثل القوى البشرية المؤهلة لقيادة العمل في المحليات خلال ال 20 عاما القادمة, مما سيؤدى في النهاية الى رفع شان العمل في مجال المحليات.

 

أهم الاخبار