رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جلال: النقل الثقيل أتلف الطرق والكبارى

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل سائقى النقل الثقيل والشاحنات بالالتزام بالاوزان ومعايير السلامة حفاظا على الطرق والكبارى وصيانتها، مؤكدا ان عددا كبيرا من الطرق والكبارى فى مصر تتعرض للتلف وتحتاج الى صيانة بسبب العبث الذى يحدث بعد ثورة 25 يناير،

خاصة ان بعض المحافظات شهدت حوادث بسبب حدوث تصدعات فى بعض الكبارى من جراء سيارات النقل الثقيل التى لا يلتزم اصحابها بالاوزان.
أعلن وزير النقل أنه سيتم فى الأسبوع القادم بدء العمل فى تطوير محطة سكة حديد الفيوم التاريخية بالاشتراك بين الوزارة ومحافظة وجامعة الفيوم لتطوير المحطة مع الحفاظ على شكلها التاريخى وإقامة مشروعات تجارية حولها. جاء ذلك خلال زيارته لمحافظتى الفيوم وبنى سويف، التى رافقه خلالها المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم والمستشار ماهر بيبرس محافظ بنى سويف وأعضاء مجلسى الشعب والشورى والقيادات التنفيذية والشعبية للمحافظتين، حيث افتتح الوزير عددا من مشروعات الطرق التى تخدم المحافظتين من بينها المرحلة الأولى من مشروع توسيع طريق القاهرة - الفيوم بطول 37 كم اتجاه الفيوم والمرحلة الأولى من طريق الفيوم - بنى سويف وصلة دمو، كما قام بوضع حجر الاساس لـ 2 كوبرى علوى على ترعة الجيزاوية ومصرف المحيط على طريق الفيوم بنى سويف .

واكد جلال سعيد أن مشروع إنشاء حارة ثالثة لطريق القاهرة - الفيوم يسهم فى توسيع الطريق ليصبح 3 حارات مرورية تبدأ من مدخل  مدينة 6 أكتوبر حتى بداية المنطقة الصناعية لمحافظة الفيوم بطول 37 كم لاستيعاب الأحجام المتزايدة على الطريق الحالى وتحقيق السيولة المرورية والمساهمة فى دعم وتنشيط السياحة

وربط المناطق الصناعية والتجارية بمحافظتى القاهرة والفيوم وتقدر تكلفة المشروع بـ135 مليون جنيه . وأضاف أن طريق الفيوم - بنى سويف الصحراوى المزدوج الجديد ييلغ طوله 28 كم بين المحافظتين ويبلغ تكلفته 102 مليون جنيه، بالإضافة إلى إقامة 2 كوبرى علوى على ترعة الجيزاوية ومصرف المحيط بتكلفة 46 مليون جنيه وأن هناك مسافة 3 كيلومترات لم يتم الرصف بها لوجود بعض المشاكل فى نزع الملكية وكيلو متر عند كل كوبرى. وأكد الوزير أنه سيتم فى الأسبوع القادم تشكيل لجنة من هيئتى المساحة والطرق لصرف التعويضات لأصحاب الأراضى التى تم نزع الملكية منها، مشيرا إلى أن وزارة النقل أودعت الأموال الخاصة بهذه الأراضى لدى هيئة المساحة .
وكان عدد من الأهالى قد اشتكوا من عدم صرف التعويضات المخصصة لهم نظير نزع ملكية أراضيهم منذ حوالى عام فى عملية انشاء الطريق. وأكد الوزير أنه رغم الظروف التى تمر بها البلاد إلا أنه حرص على الحضور لافتتاح ووضع حجر أساس لمشروعات تخدم 6 ملايين مواطن فى إقليم شمال الصعيد.