رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رؤساء مراكز أسيوط يطالبون بتأمين توزيع البوتاجاز

محلية

الأربعاء, 02 مايو 2012 14:23
رؤساء مراكز أسيوط يطالبون بتأمين توزيع البوتاجازصورة أرشيفية
أسيوط - محمد ممدوح :

طالب رؤساء المراكز والمدن بأسيوط وجود قوات أمن أثناء توزيع اسطوانات البوتاجاز بالكوبونات لمنع أي محاولات استغلالية من السائقين أو أصحاب المستودعات.

جاء ذلك خلال اجتماع لمسئولي التموين ورؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة مع اللواء يعقوب حسن إمام سكرتير عام المحافظة, اليوم الاربعاء.
وأوضح مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط, فتح باب تلقي طلبات المواطنين لاستخراج بطاقات تموينية جديدة خاصة في مكاتب التموين وهي شرط للحصول على الكوبونات التي سيتم وضع تواريخ دقيقة عليها بحيث تنتهي صلاحيته

بنهاية الشهر المخصص لها .
وأضاف أن وزارة البترول أكدت أنها ستوفر كامل احتياج المحافظة من أنابيب البوتوجاز وفق أعداد الكوبانات الموجودة التي من المرجح وصولها إلي 2 مليون و400 ألف أسطوانة شهرياً.

وأكد حامد على مدير شركة بوتاجاسكو أنه سيتم إنشاء أكثر من 110 كشك حديدي لتوزيع أنابيب البوتاجاز في القرى والمراكز البعيدة؛ تخفيفاً للضغوط على المستودعات ومواقع البيع.
وأشار إلي أن الشركة تستهدف الوصول إلي 307 منافذ توزيعية في مختلف القرى والنجوع ومدن المراكز بما ييسر سبل وصول خدمة أنابيب البوتاجاز لكافة أرجاء المحافظة.

وأضاف وكيل الوزارة  أنه سيتم منح 3 كوبانات لشراء الأنبوبة بسعر 5 جنيهات لمدة شهرين للأسر المكونة من ثلاثة أفراد, بينما الأسر التي تصل إلي 4 أفراد فأكثر سيتم منحها 4 كوبانات فى الشهرين وفي حالة الاستهلاك الزائد يتم شراء الأنبوبة بسعرها الحر الذي تم إقراره بقيمة 25 جنيها .
وأكد ان المستودعات وسيارات شباب الخريجين وأكشاك بيع الأنابيب سيتم محاسبتها على أساس عدد الكوبانات والسعر الحر المعلن ومراقبة التنفيذ بواسطة العديد من الأجهزة الرقابية.

 

أهم الاخبار