رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية تواصل اتصالاتها لإجلاء الأهلى من مالى

بوابة الوفد الإلكترونية

تواصل وزا رة الخارجية اتصالاتها  مع السلطات فى مالى  من أجل التصريح  للطائرة العسكرية المصرية والتى من المقرر أن تقوم بإجلاء الجالية المصرية وبعثة فريق النادى الاهلى بالهبوط فى باماكو .

وصرح  الوزير المفوض عمرو رشدى  بانه أجرى  اتصالا  هاتفيا صباح اليوم مع القائم بالاعمال المصرى فى مالى  المستشار  شادى الشرقاوى  المتواجد حاليا فى العاصمة  المالية باماكو  وذلك  للاطمئنان على  أوضاع الجالية المصرية وبعثة النادى الاهلى والذى أكد أن الوضع  مستقر وان القوات  مسيطرة على البلاد فى معظم المدن .
وأشار الى أن القائم بالاعمال اكد له أن الوضع قد استقر بصورة كبيرة  وأن قوات المجلس العسكرى  تمكنت من السيطرة على معظم أنحاء العاصمة باماكو غير انه لايزال هناك اطلاق نار متقطعا لكن الوضع أفضل بكثير مما كان عليه امس الاول وأضاف ان المجال الجوى لايزال مغلقا  مؤكدا ان السفارة المصرية على اتصال مع القوات الجوية المالية لتأمين هبوط الطائرة .
من جهتها قالت القوات الجوية المالية إنها على استعداد لمنح تصريح لهبوط الطائرة المصرية لكنها لا تسطيع حتى الان ان تضمن  سلامة

الطائرة وسلامة  الطريق المؤدى للمطار من الفندق الذى تقيم فيه البعثة .
وأشار رشدى الى ان السفارة المصرية فى مالى قامت بنقل الوفد الصحفى المرافق لنفس الفندق  الذى تقيم فيه بعثة الاهلى  عن طريق سيارتين اقلتا اعضاء الوفد الصحفى .
وشدد على ان  السفارة المصرية تتابع وضع الجالية المصرية  وتأمين سلامتها واجلائها  بنفس قدر اهتمامها ببعثة النادى الاهلى .
وأوضح ان أعضاء السفارة على اتصال وثيق مع البعثة المصرية المتواجدين معهم فى نفس الفندق  كما أن السفارة المصرية فى باماكو على اتصال مستمر بسفارة مصر فى ابيدجان  فى حالة اضطرار هبوط الطائرة فى ابيدجان .
وقال إننا سوف نعرف خلال الساعات المقبلة اذا ما كانت الطائرة ستهبط فى ابيدجان او باماكو.