وزير التموين يدشِّن "ادعم منتج بلدك"

محلية

الاثنين, 30 أبريل 2012 21:03
وزير التموين يدشِّن ادعم منتج بلدك
أ ش أ:

أطلق الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم مبادرة تعزيز الاقتصاد المصري "ادعم منتج بلدك"، بحضور عدد من السادة الوزراء والمحافظين والسفراء المعتمدين بالقاهرة ولفيف من الشخصيات العامة ورجال البنوك والفنانين ورموز المجتمع المصري.

وقال عبد الخالق ـ خلال افتتاحية المبادرة التي عقدت اليوم بدار الأوبرا المصرية ـ إن الهدف من المبادرة إذكاء روح الاقتصاد الوطني ، موضحا أنه ليس معنى ذلك اتخاذ موقف معادٍ أو سلبى ضد الخارج وإنما تكون علاقتنا قائمة على الأخذ والعطاء.. كما طالب بضرورة إعادة عجلة الإنتاج .
من جانبه ، أشار محرم جلال ـ رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان ـ إلى أن مصر تمر في المرحلة الحالية بمحنة ...موضحا أن ثورة 25 يناير عظيمة تحدث عنها العالم بأسره، وشباب مصر استطاع تحقيق انجازات كبيرة، لافتا إلى أن الثورة "سرقت من خلال التسابق على الكراسي والاقتصاد المصري في خطر لاسيما بعد انخفاض الاحتياطات الدولية".
ولفت إلى أن منطقة العاشر من رمضان بها نحو 2760 مصنعا تقدم منتجات عالية المستوى من الجودة ، منوها إلى أن كل

مواطن يقوم بشراء منتج من الخارج وله بديل مصري يحرم مواطنا من الحصول على فرصة عمل ، مطالبا بضرورة التوجه للانتاج وانتهاء التظاهرات الفئوية التي تعرقل مسيرة التنمية.
ورفض المطالبات التي تنادي بإقالة الحكومة في المرحلة الحالية ، وانتقد قيام العديد من المستثمرين باستيراد أنواع مختلفة من الأجبان ، موضحا ضرورة مساندة المنتج المصري وتقليل الاستيراد.
من جانبه، قال أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن مبادرة "ادعم منتج بلدك" تهدف لتعزيز الاقتصاد المصري ، وخلق فرص عمل لتحقيق العدالة الاجتماعية بشرط جودة المنتج والعمل على تطويره وخفض تكاليفه وتقديمه بأسعار تنافسية.
وأكد انه سيتم وضع مسودة دستور لمصر لكي تلتزم به الحكومات لتحقيق الاستقرار والمساعدة على خلق فرص عمل.

 

أهم الاخبار