موظفو المعاش المبكر ببنك القاهرة يطالبون برد حقوقهم

محلية

الأربعاء, 02 مارس 2011 15:46
كتبت - منار سالم:

قام وفد من موظفي بنك القاهرة فرع شبرا بمقابلة قائد المنطقة العسكرية بالتحرير ، وناشدوا المجلس الأعلى للقوات المسلحة التدخل لإنقاذ حقوقهم المهضومة ، وقرروا التوجه غدا لمقابلة المجلس العسكري.

في الوقت ذاته قام عدد منهم بإعلان الاعتصام أمام بنك مصر ضد رئيس مجلس إدارة بنكي القاهرة ومصر بوسط البلد تعبيرا عن غضبهم لاحالتهم للمعاش المبكر قهرا
، مطالبين بصرف الحوافز والمكافآت المستحقة لهم وتعيين أبناء العاملين وصرف الفروق المالية المستحقة للعاملين المحالين علي المعاش.

أشار أحمد فرحات إلي أن موظفي بنك القاهرة الذين يبلغ عددهم أربعة آلاف ونصف منهم 80 موظفا بفرع شبرا تم إحالتهم إلي المعاش عن طريق أسلوب الضغط والتهديد ببيع

بنك القاهرة مثل بنك الاسكندرية وذلك عام 2007 مما جعلهم يتخوفون من خصخصة البنك ويضطرون إلى تسوية معاشاتهم رغم صغر سنهم حيث خرج الكثير منهم في سن المعاش بعمر 40 عاما .

وأضافت سامية السيد أن المحالين إلي المعاش بسن صغيرة تم حرمانهم من امتيازات كثيرة منها عدم تمتعهم بالعلاج الطبي ، وضآلة معاشهم الذي لا يتجاوز800 جنيه فيما كان من المفروض أن يكون 3آلا ف عند تسويته في سن المعاش المعروف وهو 60 عاما.

 

أهم الاخبار