مستشار السفير الألمانى يدعم السياحة بالمنيا

محلية

الاثنين, 30 أبريل 2012 14:03
مستشار السفير الألمانى يدعم السياحة بالمنيا
المنيا - أشرف كمال:

التقى اليوم اللواء سراج الدين الروبى محافظة المنيا ووفد السفارة الألمانية بالقاهرة برئاسة شتيفان لانتسنجر المستشار الصحفى والإعلامى للسفير الالمانى والسيدة كورنيليا روم مندوب المعهد الألمانى للآثار لمناقشة سبل التعاون لاستكمال العمل بمتحف اخناتون على النيل، بعد ما ساهم به الجانب الالمانى من دعم خلال المرحلة الاولى والثانية من أنشاء المتحف.

أشاد المحافظ بالتعاون مع  الجانب الألمانى فى العديد من المجالات  الخدمية بالمحافظة خاصة الجانب الثقافى والسياحى بعد ما تم  تقديمه من دعم  لاستكمال  متحف اخناتون خلال مراحله الأولى من دقة فى التصميم ودعم وتمويل مادى يهدف لإبراز الدور التاريخى والحضارى والنهوض بالحركة السياحية للمحافظة، التى تمتلك مكنوز أثرى يمتد لستة عصور تاريخية (

فرعونية- يونانية- رومانية – قبطية – إسلامية – العصر الحديث).
وأضاف المحافظ  أن استكمال متحف اخناتون يأتى بالتزامن مع عودة السياحة النيلية بعد توقف دام 17 عام بحيث تبدا الرحلات من القاهرة الى الأقصر وتكون مراسى المنيا وخاصة مرسى المتحف محطة رئيسية للسياح وزوار المحافظة مؤكدا انه تم البدء فى تنفيذ خطة لتطوير وتجهيز المراسى النيلية وتطهير المجرى الملاحى لنهر النيل بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة حيث بدأت أعمالها فى المجرى الملاحى والمرسى منذ أمس.
وعبر شتيفان لانتسنجر المستشار الصحفى والإعلامى للسفير الالمانى عن سعادته بما لمسه من
تعاون خلال زيارته للمحافظة خاصة فيما يتعلق بالأخبار السياحية السارة نظرا لأن التعاون الثنائى كان بارزا فى هذا الجانب خاصة  متحف اخناتون الذى نتمنى الانتهاء من تنفيذه ليكون النموذج الأكبر ويعطى أفضل ميثاق للتعاون الجيد بين الجانبين.
وأكد لانتسنجر انه عقد لقاء مع أبناء وطلاب جامعة المنيا  لمس من خلاله عمق الفكر الثقافى لديهم ورغبتهم الحقيقية فى إعادة بناء وطنهم ووضعه فى المقدمة والاستفادة من تجارب الدول المتقدمة وقال أنه سيقوم بنقل ما شاهده على أرض محافظة المنيا الى السفير الالمانى بالقاهرة تمهيدا لتنظيم زيارات اخرى قادمة وتقديم المزيد من الدعم فى المجالات المختلفة.
وقامت المحافظة بتنظيم زيارة لأعضاء الوفد الالمانى لتفقد متحف إخناتون والمراسى النيلية واستعراض عدد من المشروعات المستهدف تنفيذها بالمحافظة للنهوض بالقطاع السياحى.
حضر اللقاء مجدى السيد مدير الإعلام بالسفـارة الألمــانية ومحسن رشيد محرر ومترجم بالسفارة ومدير إدارة السياحة والقيادات المعنية بالمحافظة.

أهم الاخبار