مستشار الكنيسة: البابا القادم ملتزم بتعديل لائحة57

محلية

الاثنين, 30 أبريل 2012 13:38
مستشار الكنيسة: البابا القادم ملتزم بتعديل لائحة57الأنبا باخوميوس
كتب-عبدالوهاب شعبان:

قال الدكتور ماجد رياض المستشار القانونى للكنيسة بالولايات المتحدة: إن لائحة 75 بها كثير من العوار القانوني وتحتاج إلى مناقشات عديدة، لكن تعديلها غير ممكن في القوت الحالي، لافتا إلى أن الأنبا باخوميوس مقتنع بضرورة تعديلها من قبل البابا القادم بعد عام من توليه.

واستطرد قائلا: "عرضت على البابا شنودة تعديل لائحة 57، لكنه رفض خشية اتهامه بتعديلها لصالح شخص معين.
وفى سياق آخر نفى مستشار الكنيسة معارضة الأقباط في الداخل والمهجر

لـ"المادة الثانية" من الستور الخاصة بالشريعة الإسلامية، باعتبارها المصدر الرئيسي للتشريع، لافتا إلى ضرورة التأكيد على حق الأقباط في الاحتكام إلى شرائعهم.
ودعا رياض إلى إضافة ورقة بيضاء رابعة إلى القرعة الهيكلية إبان المرحلة النهائية لاختيار البطريرك القادم، لافتا إلى ضرورة الانتباه إلى احتمالية عدم رضاء الله عن أى من المرشحين الثلاثة المعرضين للاقتراع على أحدهم.
وأضاف خلال مؤتمر صحفى نظمه ناجي وليم رئيس مجلس إدارة جريدة عالم المشاهير مساء أمس بأحد فنادق القاهرة أن انتخابات البابوية ستكون موضوعية وعادلة، مستبعدا وجود صراعات بين الأساقفة كما يصور البعض، مؤكدا أن الأنبا باخوميوس ولجنة الترشيحات أعدوا معايير موضوعية لاختيار السبعة المرشحين للمنصب البابوي.
وأشار رياض إلى أن أقباط المهجر سيكون لهم تأثيرا واسعا في الانتخابات البابوية المقبلة، متوقعا أن يتم اختيار البابا القادم في سبتمبر المقبل.
واختتم بالإشارة إلى أن المرشحين للبابوية بلغ عددهم 14 مرشحا –حسبما نشرت الوفد-، في حين أن الأنبا باخوميوس حصل على تزكيات لكنه لن يترشح، مكتفيا بإدارة الفترة الانتقالية.

أهم الاخبار