رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتفال جامعة كفر الشيخ بعيدها السادس

محلية

الأحد, 29 أبريل 2012 19:20
احتفال جامعة كفر الشيخ بعيدها السادس
كفر الشيخ ـ أشرف الحداد ومصطفى عيد:

تحت رعاية أ.د حسين خالد وزير التعليم العالي، وبحضور أ.د نادية زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي المهندس أحمد زكي عابدين محافظ كفرالشيخ، و أ.د ماجد عبد التواب القمري احتفلت جامعة كفر الشيخ بالعيد السادس لإنشائها.

بدأت مراسم الاحتفال اليوم بافتتاح كلية العلوم وتفقد المعامل والقاعات الدراسية ثم افتتاح لمجمع الملاعب بالجامعة والذي يضم 6 ملاعب مجهزة على أحدث مستوى وذلك لخدمة طلاب الجامعة ثم افتتاح مبنى الخدمات الطلابية الذي يضم ملعب كرة سلة وملعب إسكواش وصالة جمانزيوم وكافتيريا ومجهز لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها الطلاب من مكتبات ومطاعم، ثم بدأ الاحتفال بالعيد السادس للجامعة بافتتاح معرض لأقسام كلية التربية النوعية من أعمال نحت وخزف وأطعمة ومشغولات يدوية.

بدأ الحفل بالسلام الجمهوري ثم القرآن الكريم، ثم ألقى أ.د إبراهيم محمد أمان نائب رئيس

الجامعة للدراسات العليا والبحوث كلمته موضحا دور الجامعة في تشجيع الباحثين على بذل المزيد من الجهد وأن الجامعة قد قامت بزيادة حافز التشجيع العلمي الباحثين.

وألقى أ.د ماجد عبد التواب القمري كلمته، مشيرا إلى أن الاهتمام بالسياسة لا يجب أن يصرفنا عن قضايا التعليم والصحة والبحث العلمي، موضحا أن طلاب جامعة نادي العلوم بجامعة كفر الشيخ حصدوا المراكز الأولى في العديد من المسابقات القمية على مستوى الجامعات المصرية.

وأشار إلى القرارات التي تم اتخاذها لتشجيع وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على تطوير البحث العلمي بالنسبة للصحة والتعليم الطبي فقد تم البدء في إنشاء مستشفى جامعي بسعة 350 سريرا وموافقة لجنة الصحة بمجلس الشعب على إنشاء

كلية الطب بجامعة كفر الشيخ وكلية الصيدلة وانه قد تم الانتهاء من إعداد ملف لكلية تكنولوجيا المصايد والأسماك.

وأبدى المهندس أحمد زكي عابدين محافظ كفر الشيخ سعادته بوجوده داخل جامعة كفر الشيخ، موضحا أن دور الجامعة والمحافظة متواصل من أجل استكمال مسيرة التنمية.

وأشادت أ.د نادية زخارى بما شاهدته في الجامعة ومدى التطور الذي وصلت إليه الجامعة موضحة دور وزارة البحث العلمي في تشجيع البحث العلمي، مشيرة إلى أن باب الوزارة مفتوح لأي باحث في أي مجال من المجالات بما يخدم مصرنا الحبيبة.
تلي ذلك توزيع جوائز الدولة التشجيعية وجوائز الجامعة التشجيعية وجوائز النشر العلمي كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس والعاملين ممن بلغوا سن الستين وأيضا تكريم أسر أعضاء هيئة التدريس والعاملين الذين توفوا أثناء الخدمة ممن أفنوا حياتهم في خدمة الجامعة.
وعلى هامش الزيارة تفقدت أ.د نادية زخارى وزيرة البحث العلمي يرافقها أ.د ماجد القمري رئيس الجامعة مبنى المستشفى الجامعي وكلية الطب وقاعة المؤتمرات والمكتبة المركزية حيث استمعت لشرح لمكونات المبنى والقاعات المختلفة الموجودة بالمبنى.

أهم الاخبار