إضراب عمال السكك الحديدية بأسوان يوقف حركة القطارات إلى القاهرة

محلية

الأحد, 29 أبريل 2012 16:27
إضراب عمال السكك الحديدية بأسوان يوقف حركة القطارات إلى القاهرة

اتسع نطاق الاضرابات والوقفات الاحتجاجية فى المحافظات، وأدى اضراب عمال بلوكات السكك الحديدية فى أسوان إلى وقف حركة القطارات بين أسوان والقاهرة.

فيما شهدت الأوضاع بالغربية حالة من التوتر فى ظل حدوث 3 اعتصامات فئوية واضراب. كما شهدت المنصورة وقفة احتجاجية لسائقى السرفيس فيما شهدت الإسماعيلية مسيرات احتجاجية لطلبة كلية التجارة بجامعة قناة السويس.

مسيرات جامعة القناة
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

ففى الإسماعيلية تظاهر المئات من طلبة كلية تجارة جامعة قناة السويس ظهر أمس واقتحم العشرات قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة اثناء عقد مؤتمر تنمية سيناء احتجاجا على تجاهل رئاسة الجامعة تحقيق مطالبهم بإعفاء 2 من الاساتذة من التدريس بالكلية لما وصفوه من تعنتهما مع الطلبة ووضع اسئلة تعجيزية لهم. وندد الطلبة بسياسة الجامعة وهتفوا هتافات ضد رئاسة الجامعة والكلية  مرددين «مش هنخاف من امن الجامعة دول فلول الحزب الوطني» و«الامتحان باطل» و«مش هنخاف مش هنطاطى احنا كرهنا الصوت الواطي»
وفى أسوان توقفت حركة القطارات بين أسوان والقاهرة للمرة الثانية خلال يومين بسبب قيام عمال وملاحظى بلوكات السكك الحديدية باضراب

عام عن العمل فى المسافة بين إدفو وأسوان للمطالبة بزيادة رواتبهم وتخفيض ساعات العمل. وأدى الاضراب إلى اصابة محطات السكك الحديدية بالشلل التام وازدحامها بمئات المسافرين والقادمين من القاهرة الذين توقفت بهم القطارات فى محطة إدفو فاضطروا إلى النزول فى إدفو وركوب سيارات الميكروباص والأجرة.
من ناحية أخرى قام المئات من أبناء قرى ومدينة كوم أمبو بقطع السكة الحديد أمام مدينة كوم أمبو احتجاجًا على الأزمة السابقة لاسطوانات البوتاجاز مما أدى إلى ارتباك حركة المواصلات بالسكة الحديد مساء أمس.
كما اعتصم حوالى 500 من باعة العاديات السياحية المتجولين أمام معبد كوم أمبو بسبب عدم اقامة محلات جديدة لهم ومنعوا السياح الأجانب من زيارته وسط حالة من الاستياء الشديد من الأفواج السياحية الدائرة لعدم استكمالهم برنامج الزيارة.

الغربية - عاطف دعبس:
وشهدت محافظة الغربية أمس 3 اعتصامات فئوية أمام ديوان المحافظة بطنطا الأول للعمال المؤقتين بمديرية

الزراعة وإدارة التشجير والذين يعملون منذ سنوات عديدة بنظام المكافأة الشهرية والتى لا تزيد على 100 جنيه ويصل عددهم إلى حوالى 500 شاب من حملة المؤاهلات العليا والمتوسطة للمطالبة بتعيينهم على درجات دائمة والاعتصام الثانى للعمال المنقطعين بإدارة جامعة طنطا والذين نقلوا اعتصامهم من ساحة إدارة الجامعة إلى ساحة ديوان المحافظة ويصل عددهم إلى 750 شابًا وفتاة من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة، والذين تم فصلهم تعسفيا.
كما اعتصم بعض المرضى وذوى الاحتياجات الخاصة للمطالبة بصرف الأدوية المخصصة لهم وتعيينهم بنسبة الـ5٪ الخاصة بالمعاقين.
وشهدت المحافظة اضرابًا للعاملين بمستشفى المنشاوى العام بطنطا حيث امتنع الأطباء والممرضات عن العمل حتى يتم تنفيذ مطالبهم وصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ شهور عديدة.

اضراب السرفيس بالمنصورة
المنصورة - محمد طاهر:

وفى المنصورة نظم سائقو السرفيس الداخلى خط سندوب الجامعة بمدينة المنصورة أمس وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية احتجاجا على قرارات إدارة مرور الدقهلية السماح لسيارات المينى باص والاتوبيسات للشركات الخاصة ومن محافظات أخرى مثل الشرقية ودمياط بالعمل داخل المدينة وتعسف رجال المرور بتحرير مخالفات عشوائية.
وأكد ناصر فتحى محمد أحد السائقين أنه تم تحرير 6 مخالفات له فى 8 شهور وبمبالغ وصلت 3 آلاف و920 جنيهًا فى مخالفات ليس لها أى أساس بسبب عدم دفع اتاوة لرجال المرور والتى تفرض جنيهًا على الدور الواحد.

أهم الاخبار