رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أكبر حملة لتحصين الماشية بالجيزة

محلية

الأحد, 29 أبريل 2012 11:44
أكبر حملة  لتحصين الماشية بالجيزةصورة ارشيفية
كتب – رضا سلامة :

تبدأ محافظة الجيزة يوم الثلاثاء القادم تنفيذ حملة شاملة ومكثفة  لتحصين نحو 250 ألف رأس من المواشى ضد فيروس الحمى القلاعية باستخدام لقاح الحمى القلاعية بالعترة الجديدة والمعروف باسم العترة "سات 2 " الذى تم إنتاجه محلياً وثبت فاعليته بشكل كبير تفوق نظيرة المستورد، وذلك فى إطار خطة الهيئة العامة للخدمات البيطرية لمكافحة المرض.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عقب اجتماعه اليوم  بمسئولى مديرية الطب البيطرى بالمحافظة برئاسة  الدكتور سيد جاد المولى مدير المديرية  إن الخطة تستهدف تحصين الماشية بجميع المراكز والمدن بالتنسيق مع فرق الهيئة العامة للخدمات البيطرية وبما

يسهم فى الحد من حالات الإصابة والنفوق فى الماشية ومحاصرة المرض والحد من انتشاره .
وأضاف أن حملة التحصين سيتم تنفيذها على مرحلتين تستهدف المرحلة الأولى تحصين كافة التجمعات الحيوانية "المزارع"الموجودة بنطاق المراكز التى لم يحدث بها إصابات لمرض الحمى القلاعية أو كانت إصابتها منخفضة. 

ولفت المحافظ النظر إلى أن بداية التحصين ستكون بمراكز الواحات البحرية والصف ومدينتى وردان والمنصورية بمنشأة القناطر وبعض التجمعات الحيوانية بالعياط وتجمعات الطريق الصحراوى مشيراً إلى أن المستهدف من تلك المرحلة يبلغ 25

ألف رأس من الماشية وأن تعداد الثروة الحيوانية على مستوى المحافظة يبلغ 250 ألف رأس من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز .

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من الحملة تستهدف تحصين باقى الماشية بمراكز المحافظة طبقا للخطة الموضوعة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمقرر تنفيذها خلال شهرى يونيه ويوليه القادمين .

من جانبه أكد الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بالمحافظة أن المديرية تقوم أيضاً وبالتوازى مع حملة بتنفيذ برنامج شامل لتوعية المربين وأصحاب الحيوانات بأهمية التحصين تنفيذاً لإجراءات الأمان الحيوى وللسيطرة على المرض .

وقال أن حالات الإصابة بالمرض بمحافظة الجيزة قد شهد انخفاضا ملحوظا خلال الشهر الجارى مقارنة بالشهر الذى شهد ظهور المرض  مشيرا إلى أن معظم البلاغات حاليا تتركز فى الإدارات البيطرية بالبدرشين وكرداسة والعياط .
 

أهم الاخبار