رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التموين: سعر أنبوبة البوتاجاز 5 جنيهات

محلية

الأحد, 29 أبريل 2012 11:43
التموين: سعر أنبوبة البوتاجاز 5 جنيهات
متابعة – مروة شاكر:

أكد د. جودة عبدالخالق وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تطبيق نظام "كوبونات البوتوجاز"، بنظام الدعم الكلي والدعم الجزئي، موضحا أن مستحقي الدعم الكلي وهم من يمتلكون "بطاقة تموين" سيحصلون على أنبوبة البوتاجاز بسعر 5 جنيهات + الكوبون، أما غير مستحقي الدعم فسيحصلون على الأنبوبة بسعر 25 جنيها للأنبوبة بدون كوبون.

وأوضح أن سعر الـ25 جنيها هو أقل من نصف تكلفة الأنبوبة لذلك يعد سعر الـ25 جنيها للأنبوبة هو دعم جزئي، مشيرا إلى ان من لا يملك بطاقة تموين فسوف يحصل على الأنبوبة بسعر 25 جنيها، اما إذا كان من مستحقي الدعم فسوف يتم عمل بطاقة تموينية له، ليحصل على أنبوبة البوتاجاز عن طريق

الكوبونات بسعر 5 جنيهات.
وأضاف عبد الخالق خلال المؤتمر الذي عقد اليوم الأحد بمشاركة محافظ القاهرة للإعلان عن آلية توزيع كوبونات اسطوانات الغاز على الجمهور، أنه تم تقسيم الأسر إلى أسر صغيرة والتي يصل عدد أفرادها إلى 3 أفراد، والأسر الكيبرة وهي التي يصل عدد أفرادها 4 أفراد فيما أكثر، مشيرا إلى أن الأسر الصغيرة ستحصل على 3 أنابيب كل شهرين خلال فصل الشتاء، فيما ستحصل الأسر الكبيرة على 4أنابيب كل شهرين.
واستطرد الوزير أنه خلال فصل الصيف ستحصل الأسر الصغير على أنبوبتين فقط كل شهرين، فيما ستحصل الأسر
الكبيرة على 3 انابيب كل شهرين.
وأضاف أنه في القاهرة يوجد 1.6 مليون بطاقة تموين، وعلى المستوى الجمهورية اقترب لـ 17 مليون بطاقة تموين، وأن 46 % من سكان القاهرة لديهم غاز طبيعي، مشيرا إلى أنه سيتم توفير  لـ54% من الـ1.6 مليون، أي بما يقارب  900 الف أسرة .
وأوضح عبد الخالق أن ميزة نظام "الكوبونات" أنه سيسهل على المواطن االحصول على أنبوبة لأنه سيقننه، مما يجعل المواطن يحصل على الأنبوبة دون مشقة وبسعر في المتناول، كما أنه سيمنع الاستخدامات التجارية بعيدا عن الاستخدام المنزلي بما يوفر هذا الوقود الحيوي، مؤكدا انه سيوفر من 3 إلى 4مليارات جنيه سنويا في فاتورة الدعم .
وأشار إلى أنه يوجد في القاهرة 140 نقطة توزيع، و75 مستودعا، لافتا إلى اننا سنحتاج نحو مليون و600 ألف اسطوانة شهريا، وأن كل مستحقي الدعم من كوبونات الغاز تم صرف بطاقات لهم.
http://www.youtube.com/watch?v=Kqa7RTlFX_k

أهم الاخبار