الروبى: يجب تقبل الخلافات الفكرية لعبور هذه المرحلة

محلية

الأحد, 29 أبريل 2012 08:49
الروبى: يجب تقبل الخلافات الفكرية لعبور هذه المرحلةجانب من الاحتفالية
المنيا - أشرف كمال:

دعا اليوم الأحد اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا إلى العمل والتلاحم والحوار وتقبل  الخلافات الفكرية, ما دامت فى إطارها الصحيح وتصب فى الصالح العام, للعبور بالوطن فى تلك المرحلة الحساسة الى آفاق أوسع من الديمقراطية والحرية وتحقيق أمال التنمية المأمولة.

وأكد -خلال الاحتفالية التى نظمتها جمعية أيد فى أيد بالتعاون مع فرقة قلب مصر بعنوان (مصرى) بالمسرح المكشوف بكورنيش النيل وحضرها اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا والقس إبراهيم أسحق مطران الأقباط الكاثوليك بالمحافظة

والقيادات التنفيذية والأمنية ورجال الدين الإسلامى والمسيحى وأكثر من ألفى شخص- أن التماسك الاجتماعي هو جوهر الرسالات السماوية وهو واقع نعيشه وسنورثه لأبنائنا لمواجهة كافة التحديات.
وقال: على جميع مؤسسات المجتمع المدنى ورجال الدين الاسلامى والمسيحى وكافة الهيئات تكثيف الجهود وعقد الندوات واللقاءات الفكرية المشتركة بين أبناء مصر جميعا, لتعميق روح الولاء والانتماء إلى الوطن الواحد الذي يجمعهم دونه تفرقة.
وأوضح القائمون على تنظيم الحفل أن الهدف منه هو بعث رسالة للجميع أن الشعب المصرى يد واحده رغم كل الأزمات التى نمر بها وأنه لن يستطيع احد النيل من هذا التماسك, مؤكدين أن الحفل ليس الغرض منه تقديم فقرات غنائية فقط, لكن التعبير عما بداخل أبناء مصر من حب لها ورغبتهم فى التضحية بأنفسهم فداء للوطن.
وفى نهاية الاحتفالية قرر المحافظ شراء 5 آلاف تى شيرت مطبوع عليه شعار الفرقة (فى قلب مصر), لتوزيعها على الشباب المتطوع الذى يشارك فى تقديم أعمال تطوعية وخدمية تعود بالنفع على أبناء المجتمع مثل: المشاركة فى (أعمال النظافة- محو الأمية – ومساندة الفقراء والأيتام).

 

أهم الاخبار