رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرادعى: لا نية لزيادة أسعار مياه الشرب

محلية

السبت, 28 أبريل 2012 13:46
البرادعى: لا نية لزيادة أسعار مياه الشربفتحي البرادعي وزير الاسكان
كتب- ناصرعبد المجيد:

قرر د. كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء أن تتم دراسة خلال  10 ايام لإنشاء شركة لمياه الشرب والصرف الصحي تضم محافظات القناة الثلاث علي أن تكون المدن الرئيسية بالمحافظات تابعة للهيئة العامة لقناة السويس علي أن يتم عرض نتائج الدراسة علي رئيس الوزراء 8 مايو القادم وذلك لتلبية طلبات أبناء المحافظات.

صرح بذلك د. فتحي البرادعي وزير الاسكان والمرافق والتنمية العمرانية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اجتماع د. كمال الجنزوري رئيس الوزراء أمس لبحث مشكلات المياه والصرف

الصحي بمحافظات القناة بحضور وزراء الإسكان والمالية ومحافظي بورسعيد والسويس والاسماعيلية ورئيس هيئة  قناة السويس والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي .
وأضاف الوزير أنه لا توجد نية ولا تفكير لرفع سعر مياه الشرب فيما يتعلق بـ 10 أمتار مكعب من المياه والتي تقدر قيمتها بـ 23 قرشا حيث إن هذه النسبة تغطي 60% من المستهلكين في مصر ويعتبر هذا السعر مستقرا منذ عام 1988
ولم يمس حتي الآن ولا نية للمساس به.
كما أشار الوزير إلي أن تجربة طرح أراضي المصريين بالخارج قد تعدت حجز 1200 قطعة حتي الآن والبعثة الترويجية للمشروع سجلت بعض الملاحظات للمصريين كان أبزها أن يعاد تقسيم قطع الاراضي لمساحات أصغر وتم اتخاذ قرار بذلك للتنفيذ مؤكدا أنه لا نظر في أسعار الاراضي المطروحة للمصريين في الخارج مرة أخري وان البعثة لم تسجل أي اعتراض من المصريين علي الاسعار.
وأوضح البرادعي أنه تم خلال الاجتماع الاستماع إلي مشكلات المياه والصرف الصحي بمحافظات القناة وتم الاتفاق علي ان تستمر المدن التابعة بالمحافظات لهيئة قناة السويس حفاظا علي الارتباط الوجداني بين المدن والهيئة .

أهم الاخبار