خليل:التأمينات تخدم 265 ألف مستفيد بالمنوفية

محلية

السبت, 28 أبريل 2012 11:36
خليل:التأمينات تخدم 265 ألف مستفيد بالمنوفية  نجوي خليل وزيرة التأمينات ، المنوفية
شبين الكوم - أ ش أ

أكدت الدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية أن صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى يقدم الخدمة لـ 160 ألفا و910 موظفين و 105 آلاف و 506 من أصحاب المعاشات وذلك بمحافظة المنوفية .

جاء ذلك خلال المؤتمرالصحفى الذى عقدته الوزيرة بحضور المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية على هامش زيارتها لوضع حجر الاساس لمبنى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بشبين الكوم بالمنوفية ولجمعية الهلال الاحمر بالمحافظة .

وأضافت نجوى خليل أنه يتم صرف المعاشات من خلال 734 مكتبا للبريد على مستوى الجمهورية و 204 بنوك مختلفة و 3 منافذ صرف، مشيرة إلى أن التميز والتعدد

فى منافذ الصرف يأتى للتيسير على أصحاب المعاشات ولضمان جودة الخدمة المقدمة لهم .

وأكدت أن أصحاب المعاشات والمؤمن عليهم هم أهل لتقديم الخدمة فى أفضل شكل لها ، وان الشكاوى التى ترد للوزارة دائما تنحصر فى إشكالية قلة المبانى التابعة للتأمينات والتى تسهم فى التيسير على المواطنين أصحاب المعاشات ، ويجرى التعاقد مع بنك الائتمان الزراعى لاستخدام منافذه فى القرى لتقديم خدمات التأمينات للمواطنين .

ومن جانبه قال المستشار أشرف هلال إن مبنى صندوق القطاع الحكومى يقع

على مساحة 352 مترا مربعا مخصصة من محافظة المنوفية ، وسيتكون من 7 طوابق، الخمسة طوابق الأولى للتأمينات والمعاشات والطابقين الأخيرين للمحافظة نظير تخصيصها للأرض، مشيرا إلى أن فكرة تشارك مؤسسات حكومية فى مبان واحدة هى فكرة جديدة وغير تقليدية وتوفر الكثير من الامكانيات لاستخدامها فى أغراض أخرى .

وأشار اللواء ياسين طاهر السكرتير العام للمحافظة إلى أن المحافظة أنشأت مؤسسة النهوض بالمنوفية وهى معنية بالتعاون مع الأمور التى تعتبر حاجات أولية للمواطن ، وتعمل المؤسسة على تطوير معهد الكبد القومى ،ونتيجة للتطوير والاهتمام تم افتتاح العيادات الخارجية فى المعهد بعد تطويرها .

وفى نهاية المؤتمر الصحفى وقعت ووزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية والمحافظ بروتوكول التعاون بين المحافظة والوزارة بشأن الاشتراك فى إنشاء مبنى منطقة المنوفية للتأمينات والمعاشات للقطاع الحكومى .

أهم الاخبار