عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رفع نسبة البناء بالفيوم إلى 80%

قرر محافظ الفيوم زيادة النسبة البنائية بمدينة الفيوم وباقي مدن المحافظة إلي 80 % بدلا من 65 % وينطبق علي الكتلة العمرانية القائمة أو مناطق الامتداد العمراني الجديد.

وتأتي هذه الخطوة بعد التشاور والتنسيق مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني بهدف التيسير علي المواطنين علي خلفية محدودية أراضي البناء وارتفاع قيمة العقارات والإيجارات بالفيوم بصورة غير مسبوقة.

وكانت المجالس الشعبية المحلية للمحافظة والمراكز والمدن والقرى بالفيوم قد أوصت بهذا المطلب أكثر من مرة وألحت في الطلب ولكن من دون جدوى أو استجابة من الجهاز التنفيذي حتى صدر القرار الأخير.

من ناحية أخرى قرر محافظ الفيوم قبول استقالة أحمد عبد العزيز أحمد رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالنقل البري والمعروفة باسم "نقابة السائقين".

وجاءت الاستقالة علي خلفية الوقفات الاحتجاجية التي نظمها المئات من السائقين بالفيوم أمام ديوان عام المحافظة بدعوى تقديمهم عدة مطالب لم يتم التعامل معها بالسرعة المطلوبة في ظل

الظروف الراهنة.

وفي سياق آخر بدأت محافظة الفيوم زراعة القطن في الموسم الجديد وتم حتى الآن زراعة ثلاثة آلاف فدان من المساحة المستهدفة والتي تبلغ 26 ألف فدان بزيادة عشرة آلاف فدان عن الموسم الماضي.

وقال وفيق زكي وكيل وزارة الزراعة: إن المزارعين أقبلوا علي الزراعة هذا الموسم بعد ارتفاع الطلب عليه العام الماضي وزيادة السعر المجزي للفلاح.

وأضاف أنه تم توفير الأسمدة والبذور من صنف جيزة 90 متوسط التيلة بالجمعيات الزراعية بالقرى تشجيعا للمزارعين. ومحافظة الفيوم هي أول محافظة تزرع القطن نظرا لطبيعتها الجغرافية والمناخية وهي أيضا أول محافظة يبدأ فيها موسم الجني.