ميناء نويبع تحت سطوة "البدو"

محلية

الخميس, 26 أبريل 2012 16:04
ميناء نويبع تحت سطوة البدوموظفوا مركز التنمية الادارية يحتجون على عدم تثبيت العمالة

شهدت العديد من المحافظات اضرابات واحتجاجات فئوية.. ففى ميناء نويبع فشلت هيئة موانئ البحر الأحمر والأجهزة الأمنية فى احتواء أزمة تكدس أصحاب الشاحنات التى استمرت اسبوعًا كاملاً

كما واصل 54 موظفًا بمركز تنمية الإدارة والبساتين بالقناطر الخيرية اعتصامهم لليوم الثالث على التوالى وهدد ائتلاف وأفراد الشرطة بالقليوبية باعتصام مفتوح أمام مجلس الشعب 14 «مايو» المقبل، وفى الإسماعيلية أنهى أفراد الأمن بقسم ثان اعتصامهم أمس عقب صدور قرار بإخلاء سبيل زميلهم.
اصيب الميناء بالشلل التام بعد فشل هيئة موانئ البحر الأحمر والأجهزة الأمنية فى احتواء أزمة تكدس أصحاب الشاحنات التى استمرت اسبوعًا كاملاً. أصر بدو سيناء على دفع أصحاب السيارات الاتاوة الاجبارية وهى «500» جنيه على كل سيارة حتى يتم الافراج عنها: ومازالت أزمة التكدس مستمرة للسيارات المتوجهة إلى ليبيا على أرصفة ميناء نويبع وخارج وداخل بوابات الميناء، سواء الشاحنات الضخمة أو السيارات الملاكي، بعد رفض البدو خروجها من الميناء قبل دفع الاتاوات عن كل سيارة مما دعا أصحابها للاحتماء بالميناء من تهديدات البدو، وصل عدد السيارات المحتجزة إلى 750 سيارة. وفى نفس السياق بدأت مديرية الأمن بجنوب سيناء فى تنفيذ الخطة الأمنية لاحداث انفراجة، ووضع خطة لخروج 100 سيارة يوميًا على قافلتين تحت حراسة مشددة، وأكدت مصادر بميناء نويبع البحرى أن وفدا من الجسر العربى للملاحة يحضر إلى نويبع للوقوف على أزمة السيارات الملاكي، وإنهاء التكدس من ميناء وأرصفة نويبع، تقرر فتح خط ملاحى

بين ميناءى العقبة الأردنى وميناء بورتوفيق بالسويس من أجل تخفيف الضغط على ميناء نويبع البحرى بسيناء.
واصل 54 موظفًا بمركز تنمية الإدارة والبساتين بالقناطر الخيرية التابع لوزارة
الزراعة اعتصامهم لليوم الثالث أمس، وأكد الموظفون احتجاجهم على سياسة عدم العدالة فى تثبيت العمالة المؤقتة، متهمين مدير المركز الدكتور «محمد نجيب» بتثبيت معاونيه.
منع المعتصمون دخول الوفد العربى القادم لتلقى التدريب الزراعى بالمركز الذى يضم 150 شخصًا من الدخول احتجاجًا على التجاهل المتعمد لمطالبهم.
هدد المعتصمون بمواصلة الإضراب وقطع الطريق أمام قسم شرطة القناطر الخيرية والمنطقة السياحية، وذلك بعد تحرير مدير مركز التدريب الزراعى محاضر ضد  ثلاثة من العاملين بالمركز بالتحريض على الاضراب عن العمل كما طالبوا بتدخل وزير الزراعة لحل الأزمة منعًا لتصعيدها والاعتصام المفتوح أمام الوزارة.
أكد المحتجون عدم تقاضيهم رواتبهم البالغة 40 جنيها فى الشهر فقط منذ مايو 2010.
وينظم العاملون بالجهاز المركزى للمحاسبات مؤتمرًا حاشدًا غدًا بنادى الشمس يضم العديد من الشخصيات العامة ومرشحى الرئاسة وبعض نواب مجلس الشعب، يناقش المؤتمر كيفية الحفاظ على المال العام والرقابة عليه وأكد «أحمد السنديونى» المنسق العام لحركة «رقابيون ضد الفساد» ورئيس شعبة بالجهاز المركزى للمحاسبات أن المهمة الأساسية للأجهزة الرقابية خاصة المركزى للمحاسبات هى الفحص الدورى للسجلات المحاسبية والدورة المستندية
وجميع العقود التى تبرمها الجهات لاتمام المشروعات العملاقة وكذا المنشآت الحيوية الخدمية التى لا تهدف إلى ربح والأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية لضمان استقلالها وحيادها وعدم قبولها لتمويل أجنبى مشكوك فى أهدافه.
وفى القليوبية أصدر ائتلاف امناء وافراد الشرطة بيانا اكدوا فيه انه سوف يشارك بكل أعضائه فى الاعتصام المفتوح المقرر له يوم 14 مايو المقبل امام مجلس الشعب.
واكد الائتلاف فى بيانه تضامنه مع الائتلاف العام لأمناء وافراد الشرطة فى دعوته الى وقفة احتجاجية واعتصام مفتوح يوم 14 «مايو» المقبل.
وفى الإسماعيلية ندد ائتلاف النقابات الفرعية للعاملين بالنيابات والمحاكم  بمحافظات اقليم قناة السويس باحالة اكثر من 80 موظفا بمحكمة استئناف الاسماعيلية ومأمورياتها الثلاث بمحافظات القناة الى التحقيق واحالة 4 من العمال بمأمورية استئناف  السويس للمحاكمة التأديبية ومجازاة 20 من العاملين بمأمورية استئناف بورسعيد بالخصم 5 ايام لكل موظف منهم اثر تنظيمهم اضراب عن العمل فى غضون شهر فبراير الماضى.
وقرر الائتلاف الذى يضم ممثلى  نقابات السويس و الإسماعيلية و بورسعيد الفرعية بكامل هيئتها تشكيل لجان لمتابعة ما اتخذ من قرارات بهذا الشأن على أن يتم عرض تقارير هذه اللجان الخاصة بها على الائتلاف فى أول اجتماع والمحدد له يوم الخميس الموافق 3 مايو المقبل.
أنهى افراد الامن بقسم شرطة ثان بالاسماعيلية اعتصامهم ظهر أمس عقب صدور قرار قاضى التجديد باخلاء سبيل امين الشرطة مصطفى لطفى من سراى النيابة بكفالة 200 جنيه فى واقعة التحقيق التى تمت اثر هروب سجين من قسم الشرطة كان الامين مكلفا بحراسته.
كان العشرات من افراد الامن بقسم الشرطة قد دخلوا فى اعتصام مفتوح داخل العمل وقاموا باغلاق ابواب قسم الشرطة ومنعوا دخول المواطنين احتجاجا على قرار احمد نورالدين رئيس نيابة ثانى وثالث الاسماعيلية بحبس احد امناء الشرطة من قوة القسم لمدة 4 ايام بتهمة هروب احد المتهمين من القسم.

أهم الاخبار