رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللجنة العلمية تحدد مصير "موبكو"

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس علي مطاوع نائب رئيس اللجنة العلمية المشكلة من قبل المجتمع المدني إن اللجنة ستراقب إدارة شركة موبكو فإذا وجدت اللجنة جدية من إدارة الشركة في مسألة توفيق الأوضاع سنتخذ قرارا فوريا بتشغيل المصنع،

أما إذا وجدت اللجنة أن إدارة الشركة غير جادة في توفيق أوضاعها فلن يسمح لها بالتشغيل وهذا ما تم الاتفاق عليه مع السيد كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء .
جاء ذلك تعقيبا علي ما أسفر عنه اجتماع الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء أمس والذى انتهي إلي تشغيل مصنع موبكو خلال 15يوما  بعد أن يوفق المصنع أوضاعه.
ومن ناحية أخري، صرح حسن الشعراوى أحد منسقي ائتلاف ضد مصانع الموت والذي حضر اجتماع الأمس مع رئيس مجلس الوزراء بأن الدكتور

صلاح ابو العنين أستاذ البيئة والذي حضر الاجتماع قال إن هواء دمياط أنظف هواء في مصر كلها فكيف يكون هواء دمياط أنظف هواء في مصر كلها ونسبة الأمراض الصدرية وأمراض الكبد والفشل الكلوى تمثل أعلي نسبة علي مستوى الجمهورية؟.
وقد طلب حسن الشعراوى من الدكتور كمال الجنزورى حلا تعجيزيا حيث طالب إما بنقل المصنع من محافظة دمياط وإما نقل مليون و350 الف نسمة هم عدد سكان محافظة دمياط إلي مكان آخر حتي يتم تأمينهم صحيًا.