رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الطبية الإسلامية" تحتفى بأوائل كليات الطب

محلية

الخميس, 26 أبريل 2012 11:47
الطبية الإسلامية تحتفى بأوائل كليات الطب صورة أرشيفية
كتب ـ إبراهيم عليوة:

في تقليد سنوي، تقيم الجمعية الطبية الإسلامية حفلها السنوي لتكريم أوائل كليات الطب – دفعة 2010، يوم الجمعة القادم بنادي أطباء مصر، بمشاركة لفيف من رموز الطب المصريين.

وتشمل قوائم الأطباء المكرمين الطلاب العشرة الأوائل بكليات طب قصر العيني وجامعة عين شمس والأزهر (بنين- بنات).
وتتخلل فقرات الاحتفالية السنوية كلمات لعدد من رواد الجمعية الطبية الإسلامية وممثلين عن أساتذة الطب بالجامعات المصرية، من ضمنهم: أ.د.عصام عبد المحسن الأستاذ بطب الأزهر، وأ.د.مأمون عاشور الأستاذ بجامعة عين شمس، وأ.د.طارق حسين – طب قصر العيني، أ.د.محيي الدين

الزايط الذي يتحدث عن تجربة المستشفى الخيري المركزي الذي أسسته الجمعية الطبية الإسلامية ويواجه كثيرا من التحديات لأداء رسالته؛ بتقديم خدمات طبية متخصصة لنحو 2 مليون مريض يترددون على مراكز ومستشفيات الجمعية الطبية الإسلامية.
كما يعرض فيلما توثيقيا عن الجمعية الطبية الإسلامية وتاريخها ورسالتها وأدوارها المجتمعية منذ تأسيسها في عام 1977م.
وحول فعاليات الاحتفالية يقول د.أحمد عمر ـ رئيس لجنة العلاقات العامة بالجمعية الطبية الإسلامية ـ نسعى لتوثيق صلاتنا بالأطباء
والعلماء البارعين ونسج شبكة من العلاقات العامة بين الجمعية وجميع أطباء مصر، من أجل تفعيل العمل الخيري الطبي الذي تحتاجه مصر في الآونة الأخيرة حيث انتشار الأمراض وتدني مستوى الخدمات الطبية في كثير من مستشفيات القطاع الحكومي.
وأضاف نستهدف أن نسد الفراغ ونحقق المعادلة الأصعب بتقديم خدمات طبية عالية المستوى بتكاليف مالية اقتصادية في متناول يد جميع المصريين، حيث نعتمد استراتيجية التقرب إلى الله بالعمل الطبي الخيري بأزهد التكاليف وبالمجان للفقراء في جميع فروع الجمعية ومستشفياتها الـ28 في أنحاء الجمهورية.
وأوضح عمر إننا سنقدم لأوائل الطب خدماتنا وخبراتنا عبر ورش عمل متخصصة مع رموز الطب في مصر خلال الاحتفالية التي ستبدأ في الرابعة من عصر الجمعة القادمة.

أهم الاخبار