رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد حريق بيع المصنوعات..

توفير سوق بديل للباعة الجائلين بطنطا

محلية

الخميس, 26 أبريل 2012 09:53
توفير سوق بديل للباعة الجائلين بطنطا
كتبت – رضوى خضر:

ورد لقسم شرطة ثان طنطا، كتاب الادارة الهندسية بحى ثان طنطا، بشأن نشوب حريق بفرش ملابس جاهزة لأحد الباعة الجائلين بشارع الخان، أمام أحد أبواب شركة بيع المصنوعات بطنطا.

ويفيد الكتاب بصدور القرار الادارى رقم 170 لسنة 2012 الصادر من الحى والخاص بوجود خطورة من أنهيار مبنى الشركة نتيجة النيران بها، وسرعة إخلاء جميع الافراد القاطنين بالمحلات والعقارات المجاورة .
وتم مخاطبة المستشار محمد عبد القار محافظ الغربية، من قبل مديرية الامن بالغربية، بخطاب رقم 313، يتضمن أنه خلال المتابعة الميدانية للموقف تبين أن الباعة الجائلين لديهم إصرار على استمرارهم بمنطقة الخان بدعوى أنها المصدر الوحيد لتعيشهم وأن معالجة هذا الموقف أمنيا قد لا يؤدى إلى النتائج المرجوة، وأنه سوف يتبعون أسلوب الكر والفر عند التعامل معهم .
وبات من الضرورى حل هذه المشكلة بإيجاد أمكان بديلة للباعة أصحاب الباكيات بمنطقة الخان، من خلال لجنة من المختصين تجتمع لدراسة الموقف بمشاركة

اعضاء مجلسى الشعب والشورى، ومجموعة من الباعة لسماع مطالبهم وإقناعهم بالحلول التى يمكن التوصل إليها، وأن المديرية على استعداد تام للتعاون مع كافة الاجهزة وصولا لحل هذة المشكلة وفرض القانون.

ونتج عن ذلك عقد اجتماع عاجل بديوان عام المحافظة برئاسة محافظ الغربية، بحضور مدير أمن الغربية وسكرتير عام المحافظة ومدير ادارة البحث الجنائى ورئيس وعضو الغرفة التجارية، ورئيس مجلس مدينة طنطا ورئيس حى أول وثان طنطا وهانى صقر عضو مجلس الشعب, ومدير إدارة شرطة المرافق، وكل من السيد إبراهيم عوض 46 تاجر ملابس، و معاذ جميل رمضان 26 بائع ملابس نيابة عن الباعة الجائلين .
و طرحت منطقة مدخل طريق شوبر الجديد والمملوكة للمحافظة مكانا بديلا لجميع الباعة الجائلين المتضررين من الحادث ويسع هذا المكان لغيرهم من الباعة المتسببين

فى حالات الاشغال، وقد نال هذا المكان قبولهما جميعا، ووعدا بالعرض على باقى زملائهم من الباعة الجائلين .
وبعد الانتقال إلى مكان الحادث، تبين تجمع عدد كبير من الباعة الجائلين وانقسموا على أنفسهم بين مؤيد ومعارض، وبذلت معهم محاولات مستميتة لاقناعهم بمغادرة المكان حفاظا على حياتهم وحياة المواطنين .
إلا أن مجموعة منهم قد أفترشوا الارض معلنين عدم موافقتهم على الحلول المطروحة، مرددين "نفضل الموت على مغادرة المكان" .
ومازالت قوات أمن المديرية و الامن المركزى تفرض طوق أمنى حول مبنى شركة بيع المصنوعات حفاظا على حياة المواطنين .
وعقد مساء امس أجتماع بمكتب  المستشار محافظ الغربية بحضور أعضاء مجلسى الشعب و الشورى عن مدينة طنطا وهم مصطفى النويهى و محمد الفقى و هانى صقر و محمد العزباوى و السيد العجوانى و معتز عبد الخالق و خالد شلش ، لبحث مطالب الباعة الجائلين بسوق الخان و توفير مكان بديل .

تم الاتفاق على إخلاء الميدان فورا بتطبيق القانون لخطورة المبنى على المواطنين ، و وضع حل نهائى لموضوع الباعة الجائلين ، و السير فى إجراءات أنشاء السوق البديل فورا.

و أتفق النواب على الجلوس مع البائعين و أقناعهم بقبول الاماكن البديلة .
 

أهم الاخبار