رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اعتصام أفراد أمن بالإسماعيلية لحبس أحدهم

محلية

الخميس, 26 أبريل 2012 08:57
اعتصام أفراد أمن بالإسماعيلية لحبس أحدهمصورة ارشيفية
الاسماعيلية – نسرين المصرى:

نظم أفراد أمن قسم ثان بمحافظة الإسماعيلية وقفة احتجاجية اعتراضا على قرار مدير النيابة العامة بحبس احدهم وقاموا بإغلاق ابواب القسم ومنعوا دخول احد.

امر ممدوح عبد العزيز مدير النيابة العامة بحبس احد افراد الأمن وهو مصطفى لطفى من افراد الحراسة بقسم ثان 4 ايام على ذمة التحقيق مع التجديد له بتهمة هروب احد المتهمين من القسم .
ترجع احداث الواقعة فى 26 نوفمبر الماضى عندما تمكن ضباط مباحث الاسماعيلية من القاء القبض على سيارة ليبية بقيادة المدعو هانى هارون – 28 سنة ليبيى الجنسية بأحد الاكمنة على طريق عز الدين لعدم امتلاكه اى اوراق خاصة بالسيارة .
وعلى الفور تم التحفظ على السيارة والمتهم وتم عرضه على أسامة فايز وكيل النيابة والذى امر بخروج المدعو هانى هارون بكفالة 5 آلاف جنيه وتم التحفظ على السيارة

لحين حضور الاوراق الخاصة بالسيارة .
وعند العرض على النيابة اول امس عرض الاوراق الخاصة بالسيارة امر وكيل النيابة بالتحفظ على المتهم لشكه بزيف تلك الاوراق التى تقدم بها المدعو هانى هارون وقام افراد الامن بالتحفظ عليه بوضع السلاسل الحديدة بيده .
وعند وضع المتهم بالزنزانة نشبت مشاجرة بين احد المتهمين ويدعى احمد عبده – 26 سنة والضباط وافراد الحراسة والذى حصل على 4 ايام استمرار بتهمة حيازة سلاح نارى وقام اهل المتهم بالتعدى على افراد الامن وفى هذا الوقت تمكن المتهم الاول المعو هانى هارون من الهرب .
وقام ممدوح عبد العزيز وكيل النيابة بفتح تحقيق مع النقيب محمد وائل والحراسة المعينة على تأمين السجون بقسم
ثان والذى امر بحبس مصطفى لطفى احد افراد الحراسة بحبسه 4 ايام على ذمة التحقيق كما امر بتحريات البحث الجنائى حول الواقعة والتى اثبتت عدم وجود تواطوء بين المتهم الهارب وافراد الشرطة .

ورغم وضوح تقرير تحريات البحث الجنائى بعدم تورط فرد الامن مع هذا الهارب والذى امر بحضور هذه التحريات وكيل النيابة الا انه امر باستمرار حبسه ويتم عرضه للتجديد ، وهو ما اثار حفيظة افراد الامن وجميع المواطنين وقاموا بتنظيم وقفة احتجاجية على هذا القرار الذى وصفوه بالظالم مساء امس .

وعلى الفور حضر اللواء مصطفى سلامة مساعد مدير امن الاسماعيلية للتفاوض معهم والتدخل لحل هذه المشكلة ولكن لم يتم حل المشكلة حتى الان ، وهو ماجعلهم ينظمون اعتصاما مفتوحا امام القسم وانضم اليهم المواطنون وقاموا بالاعتصام امام قسم ثان احتجاجا على هذا القرار التعسفى على حد قولهم وقاموا بإغلاق الابواب مانعين دخول اى شخص اليه علما بأنه سيتم عرض 80 متهما بحيازة سلاح نارى والاتجار فى المخدرات على النيابة اليوم وهو ما سيؤدى الى تأجيلها .

أهم الاخبار