رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مخابز الدقهلية تهدد بالإضراب

بعد تجاهل "جودة " لصرف مستحقاتهم...

محلية

الأربعاء, 25 أبريل 2012 12:49
بعد تجاهل جودة  لصرف مستحقاتهم...صورة ارشيفية
المنصورة ــ محمد طاهر:

أصدر  محمد فوزي عطية رئيس شعبة مخابز الدقهلية بيانا أكد فيه أن أصحاب المخابز لم يعد بإمكانهم الاستمرار فى الإنتاج فى ظل التجاهل المستمر من قبل وزارة التموين لحقوقهم أن هذا التجاهل الواضح مؤكدا أن ما تقوم به الوزارة من شأنها إحداث أزمة داخل البلاد فى قطاع مهم واستراتيجي كقطاع المخابز.

وأضاف أن أصحاب المخابز بالدقهلية سيتوقفون عن الإنتاج خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب توقف وزارة التموين عن صرف كافة مستحقاتهم وتتمثل فى 6 أشهر فروق سولار و 6 أشهر حافز جودة وعدم تعديل وتطبيق

تكلفة الإنتاج الجديدة والتي قام بإعدادها الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء وتقدر بـ 90 جنيها للجوال الواحد فى حين أن وزارة التموين تحاسب المخابز بـ 52 جنيها للجوال الواحد اى أن هناك خسارة يومية فى الجوال الواحد تقدر بـ 38 جنيها فى كل جوال دقيق.

وقال يومياً اعمل على تهدئة زملائي من أصحاب المخابز على عدم التوقف عن إنتاج رغيف الخبز لأننا نقوم بعمل وطني اتجاه بلدنا مصــر لكن لن استطيع الاستمرار

على هذا الوضع والقدرة على إقناعهم على عدم التوقف أكثر من ذلك لأننا نرى ونسمع أن اى فئة لا تسترد ولا تحقق مطالبها إلا بالتوقف إلا نحن أصحاب المخابز لم نتوقف أبدا منذ بداية الثورة ومستمرون فى إنتاج رغيف الخبز ومع ذلك لم نسترد او نحقق اى جزء من حقنا المسلوب منا.
وناشد عطية الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء بالتدخل السريع لسماع شكونا ومطالبنا المشروعة وتحقيقها فورا على ارض الواقع ... وأضاف أن الثورة القادمة ثورة مخابز مصـــر باعتبار أن عدد المخابز على مستوى الجمهورية 24000 ألف مخبز وكل مخبز به حوالي 10 عمال ومتوسط كل أسرة عامل حوالي 4 أفراد يعنى مليون فرد يعيشون على المخابز ويستفيدون منها.

أهم الاخبار