رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

احالة 80 عاملا بمحكمة استئناف الاسماعيلية للتأديب

 محكمة الإسماعيلية-
محكمة الإسماعيلية- أرشيفية

ندد ائتلاف النقابات الفرعية للعاملين بالنيابات والمحاكم  بمحافظات اقليم قناة السويس باحالة اكثر من 80 موظفا بمحكمة استئناف الاسماعيلية ومأمورياتها الثلاثة بمحافظات القناة الى التحقيق والمحاكمات التأديبية على اثر تنظيمهم اضراب عن العمل في غضون شهر فبراير الماضي.

وقال الائتلاف، في بيان صدر مساء امس الثلاثاء، إن ما يتم بالمحافظات الثلاث من ظلم وتنكيل بموظفي المحاكم والنيابات لا يتم بمعزل عن الإحداث، وأن المؤامرة تستهدف مدن القناة بوجه خاص (مجزرة إستاد بورسعيد – حريق شركات البترول بالسويس) وكأنها حالة عقاب جماعي لسكان الإقليم لما قاموا به من دور مشرف وإيجابي منذ 25 يناير حتى يومنا هذا، خاصة إن عملية العقاب الجماعي بمحاكم المحافظات الثلاث لم يكن لها أي مثيل علي مستوي محاكم الجمهورية.
وتابع البيان: نؤكد لجميع العاملين بالنيابات والمحاكم بالمحافظات الثلاث تمسكنا بالحفاظ علي حقوقنا المشروعة، والتي طالبنا بها في إضراب 28فبراير، والتي يكفلها لنا الدستور والقانون، ونؤكد إننا سنتصدى لأي ظلم يقع علي زملائنا.وسيتم كخطوات مبدئية مخاطبة الجهات المعنية.

وقرر الائتلاف المشكل من ممثلي نقابات السويس والإسماعيلية وبورسعيد الفرعية بكامل هيئاتها تشكيل لجان لمتابعة ما اتخذ من قرارات بهذا الشأن علي أن يتم عرض تقارير هذه اللجان الخاصة بها علي الائتلاف في أول اجتماع والمحدد له يوم الخميس الموافق 3 مايو المقبل.