صحفيو البحر المتوسط يزورون مكتبة الإسكندرية

محلية

الأربعاء, 25 أبريل 2012 08:53
صحفيو البحر المتوسط يزورون مكتبة الإسكندريةصورة أرشيفية
الاسكندرية – أميرة عوض:

زار مكتبة الإسكندرية مساء امس 20 صحفيًا من 18 بلدا حول حوض البحر الأبيض المتوسط، وذلك في إطار ورشة العمل التي يستضيفها المعهد السويدي بالإسكندرية بالتعاون مع أكاديمية شباب صحفيي البحر المتوسط بعنوان "الإعلام الجديد في عالم متغير".

تجول الصحفيون خلال مبنى المكتبة وتعرفوا على تاريخها القديمة وكيف بدأت فكرة إعادة إحيائها في شكلها الجديد. كما شاهدوا مجموعة المتاحف التاريخية كمتحف الآثار ومتحف السادات، وأبدوا إعجابهم الشديد بالطراز الذي بنيت عليه المكتبة.
اصطحب الوفد المدرب الدولي مارك كوفورد؛ خبير الإعلام بالسويد

وانجلترا، والمدرب نصري عصمت؛ مدير تحرير قسم الأخبار بموقع ياهوو مكتوب، والذي أكد أن الورشة ستتناول أحوال الإعلام الجديد في الدول العربية والأوروبية والحملات الناجحة التي استطاعت أن تقدم جديدًا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وقوانين تنظيم استخدام الانترنت.
وكانت ورشة العمل قد افتتحت يوم 22 إبريل بالمعهد السويدي، وهي تهدف إلى التعرف على تأثير أدوات الإعلام الجديد على العمل الصحفي في شمال وجنوب المتوسط وكيفية إنشاء
شبكات بين الصحفيين تساعد في الفهم المتعمق للأحداث الجارية من خلال كتابة التقارير الخارجية، كما يقول أحمد عصمت؛ مدير المشروع.
جدير بالذكر أن فكرة أكاديمية شباب صحفيي البحر المتوسط نبعت عام 2007 بألمانيا من خلال مجموعة من الشباب العربي والأوروبي وعقدت للمرة الأولى بعمان بالأردن ثم بأمستردام عام 2008. وفي عام 2009 أطلقت الأكاديمة مجلتها الرسمية على شبكة الانترنت وكونت مجموعة من المسابقات عن رمضان بعيون أوروبية ومن ثم تحولت الفكرة إلى جمعية أهلية مشهرة بالسويد، والآن تستضيف الإسكندرية النسخة الثالثة من الاكاديمية.
يشارك فى الأكاديمية أليكس أجندة ومى ميديا للاستشارات الإعلامية وقناة أون تي في وأون تي في لايف وكلية الإعلام بجامعة فاروس.

 

 

أهم الاخبار