عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إغلاق مكامير الفحم المخالفة بالقليوبية

عادل زايد محافظ القليوبية
عادل زايد محافظ القليوبية

اصدر د.عادل زايد محافظ القليوبية قرارا بتشكيل لجنة  ممثلة من وزارة الصحة والزراعة والبيئة ومن الأهالي لحصر جميع مكامير الفحم النباتى والعيون التي تم فتحها بعد 25 يناير 2011.

كانت المكامير قد تسببت فى تلوث البيئة والاضرار بالصحة العامة ما أدى لإتخاذ المحافظ هذا الإجراء لغلق المخالف منها بشكل فوري.

وطالب المحافظ اللجنة بعمل جدول تشغيل وتوقف لتلتزم به وأن يعلن هذا الجدول لأصحاب المكامير والأهالي، وجميع المسئولين واجراء تجارب على المكمورة المطورة والتي من المفترض أنها لا تسبب أي ضرار على صحة الإنسان أو الزراعات على أن تقام هذه التجربة في مكان لا يضر بالأهالي وفى حالة نجاحها تطبق وإذا فشلت  يتم نقل المكامير فورا إلى أماكن أخرى غير سكنية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظة بعدد من مواطنى قرى

طوخ والقناطر، التى توجد بها مكامير الفحم، بحضور الدكتورحسام حجازي من جهاز شئون البيئة واللواء محمد الكيكى السكرتير العام، وبعض السادة رؤساء المدن ومسئولي البيئة بالمحافظة.
وطالب الاهالى خلال اللقاء بوضع حد  للأضرار الناجمة من هذه المكامير وانبعاثاتها التى تسبب الأمراض الصدرية، بالإضافة ألي تأثيراتها الخطيرة على الزراعات.
وأفاد الأهالي بأنهم سينتهجون المنهج السلمي للنهاية.
وعلى الجانب الأخر، أفاد أصحاب المكامير بأنهم سيتضرروا في حالة غلق هذه المكامير حيث أنها مصدر رزقهم ومنشاة منذ أكثر من 50 عاما وإنهم مستعدين لتطويرها.