عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. معلمو القليوبية يحاولون اقتحام مبنى المحافظة

: معلمو القليوبية
: معلمو القليوبية أثناء اعتصامهم

شهد اعتصام معلمى الاجر بالقليوبية أمام مبنى محافظة القليوبية تطورات مؤسفة، حيث حاول العشرات منهم اقتحام مبنى ديوان عام المحافظة، وتحطيم ابوابه، للمطالبة بتثبيتهم.

وقام المعتصمون بحمل الحواجز المرورية والإلقاء بها امام الديوان العام للمحافظة، كما قاموا باحتجاز موظفى الديوان العام الذين اضطروا الى مغادرة المبنى من بعض الابواب الخلفية ومن فوق الاسوار، فيما استمر اعتصام العشرات منهم  بمبنى مديرية التربية والتعليم  ببنها عقب قيامهم باقتحام مبنى مديرية التربية والتعليم  بالقليوبية  وقيامهم باحتجاز محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة ومنعه من الخروج من مكتبه واغلاق الطرقة المؤدية  لمكتبه.
كما قاموا باحتجاز مديري القطاعات المختلفة بمكاتبهم مما تسبب في توقف العمل بالمديرية الامرالذى تسبب في حدوث مشاجرات بين الطرفين واستدعاء الجيش والشرطة للسيطرة علي الموقف.
وعلق المتضررون أكثر من لافتة أمام مدخل الديوان العام للمديرية  وللمحافظة  كتب عليها: " المحافظ ووكيل وزارة التعليم بالمحافظة ومدير التنظيم

والادارة كاذبون" ، وأخرى كتب عليها: " مطلبنا الأساسي.. اقالة المحافظ ومحاكمة العمريطي".
وردد المتظاهرون العديد من الشعارات مستخدمين مكبر صوت، منها: " هو يمشي.. مش هنمشي"، و"حسبنا الله ونعم الوكيل".
من جانبه اكد الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية ان عددا كبيرا من المعلمين المتظاهرين لم يعملوا فى التعليم على الاطلاق ومعظمهم من ادارة واحدة هى ادارة كفر شكر ومنهم شاب كان يعمل بالسعودية، وعاد للعمل بالتدريس، مضيفا ان قرار تعيينهم ليس بيده وحده وانما بيد وزارات وجهات اخرى.
وقال: ان تلك التظاهرة ليست موجودة فى القليوبية وحدها وانما فى 4محافظات اخرى.

شاهد الفيديو