رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

توزيع اسطوانات البوتاجاز بالبونات أول مايو بالفيوم

محلية

الأربعاء, 25 أبريل 2012 07:23
توزيع اسطوانات البوتاجاز بالبونات أول مايو بالفيومصورة أرشيفية
الفيوم- سيد الشورة:

أعلن المهندس احمد على احمد محافظ الفيوم  بدء العمل بكوبونات توزيع اسطوانات البوتاجاز على البطاقات التموينية طبقاً للخطة القومية لوزارة التموين بداية من أول مايو القادم ،وانه تم حصر المستحقين من خلال البطاقات التموينية المُسجلة بعد تنقية الغير مستحقين ممن لديهم خدمة الغاز الطبيعى ، كما أعلنت مديرية التموين عن فتح ابوابها للمواطنين على مدار اليومين القادمين ممن ليس لديهم بطاقات تموينية لملأ استمارة بيانات على الفور لتسجيلهم ضمن مستحقى الكوبونات الحره للبوتاجاز.

و أشار المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة الفيوم ، الى قُرب موعد الانتخابات الرئاسية ووجه تعليماته للمسئولين بالإستعداد لعملية الانتخابات على ان تكون بمستوى تنظيمى وأمنى على أعلى مستوى  ، مؤكداً ان المحافظة وقياداتها تلزم الحيادية التامة وعلى مسافة واحده من كل المرشحين .
واصدر محافظ الفيوم تعليماته لمدير عام املاك الدولة بالمحافظة بعمل تقرير مفصل لأملاك الدولة داخل نطاق المحافظة وعرضها خلال اسبوع للوقوف على كافة المشاكل والتعديات على أن يشكل السكرتير العام لجنة خاصة تبحث

توفيق أوضاع البناء داخل الحيز العمرانى فى اسرع وقت .

كما تم استعراض مشاكل المرور والإشغالات ، واكد محافظ الفيوم ان الفترة القادمة ستشهد طفرة جديدة من خلال حملات مكثفة لشرطة المرافق والمرور وحملات الإزالة ، بجانب تفعيل عمل وحدة ضبط السيارات الحكومية بالمرور للتأكد من استخدام السيارات الحكومية فى العمل المنوط بها دون اى اغراض اخرى وشدد على معاقبة كل من يُضبط مخالفاً لذلك .
كما اشار الى انه سيتم قريباً عمل محطات لسيارات السرفيس داخل المدينة تحتوى على تندات وكراسى انتظار ولوحات ارشادية للخطوط وسيرها لتقديم خدمة مريحة وآمنة للمواطنين وحفاظا على المظهر الحضارى .
وفى مجال النظافة وجه تعليماته بتكثيف حملات النظافة بالمناطق الرئيسية والعشوائية على السواء  ، مشيراً الى انه خلال الايام القادمة ستدخل الخدمة لأول مره بالفيوم عربات الرزاذ (البخاخة)والتى تقوم بتنظيف الاشجار والاعمدة والكبارى

وتُعيد للشوارع رونقها من جديد ، كما اشار الى انه سيتم فتح أسواق الفيوم الجديدة الثلاثة الجارى العمل بها على قدم وساق بمناطق الحواتم والحادقة وكيمان فارس قبل شهر يونية القادم لإستيعاب كافة الباعة الجائلين بهذه المناطق وإيجاد مكان بديل منظم وآمن مما سيساهم فى تحقيق المظهر الحضارى اللائق للمحافظة .
كما اصدر تعليماته لمسئولى الشباب والرياضة والثقافة بالإستعداد لإستقبال الصيف من خلال تجهيز مراكز الشباب والمدارس ذات الملاعب الكبيرة  بجانب تجهيز قصور الثقافة والمسارح وتنفيذ خطة عمل تتضمن إقامة رحلات ومسابقات ترفيهية ورياضية وفنية وثقافية واستقبال مسرحيات وأدباء لإستيعاب طاقة الشباب خلال فترة الإجازة الصيفية .
و أكد ان مشكلة البطالة على رأس أولويات المحافظة والعمل من خلال آليات للتقليل من هذه المشكلة ، مشيراً الى الإعداد لملتقى وظيفى اواخر الشهر الجارى سيساهم فى خلق فرص عمل للكثير من الشباب .
وفى قطاع الطرق وجه تعليمات مشددة بإعادة تنفيذ المطبات على طول ساحل بحيرة قارون لتكون أكثر سلاسه وبمناطق محددة وتُطلى باللونين الابيض والاسود حفاظا على المظهر الجمالى ولتحقيق السيولة المرورية للطريق السياحى .
كما طالب محافظ الفيوم كافة القطاعات والتنفيذيين بالمشاركة فى حملة كبرى لإستكمال إنشاء وتجهيز مركز أورام الفيوم لإفتتاحها لاستقبال المرضى من محافظة الفيوم والمحافظات المجاوررة فى اسرع وقت .

 

أهم الاخبار