لليوم الثالث.. اعتصام تعليم الدقهلية

محلية

الثلاثاء, 01 مارس 2011 16:41
المنصورة - محمد طاهر:

استمر اعتصام العاملين في التربية والتعليم بالدقهلية لليوم الثالث علي التوالي. ونظم المعتصمون وقفة احتجاجية حاشدة ظهر اليوم أمام ديوان مديرية التربية والتعليم بشارع الجلاء بالمنصورة.

حيث أكد الجميع.. نحن كادر واحد ونعمل في وزارة واحدة والمساواة عدل يجب أن يتحقق بين الجميع وتركزت مطالب المتظاهرين في العدالة الاجتماعية في توزيع الأجور للعاملين بوزارات الدولة والإفراج عن الدرجات المالية وفروقها والحد الأدني للأجور 1200 جنيه، ورفع الحافز ومكافآت نهاية الخدمة وإلغاء ضريبة كسب العمل وإلغاء القرار رقم 155 والذي يربط بين الكادر والدرجة وإعطاء الفرص للكوادر الشابة في تولي المناصب.

حيث طالبوا بمحاسبة جميع القيادات الإدارية بمديرية التربية والتعليم ونقابة المعلمين والمشار إليهم بالفساد المالي والإداري وإجراء انتخابات جديدة للنقابة الفرعية بالدقهلية.. ويطالب علي رزق رمضان موظف ماليات بإدارة غرب المنصورة نريد تنفيذ حكم الإدارية العليا ومجلس الدولة من صرف بدل الإثابة 75 % من 1/7/2008 أسوة بالمحليات مشيرا إلي أننا في منظومة واحدة ويجب أن يكون الكادر للجميع وأشار آخر إلي أن منظومة الكنترول سواء ثانوية عامة ودبلومات والإعدادية فهي منظومة فاسدة حيث يعمل بها وجوه ثابتة لاتتغير والفساد عملية

التقسيم للأيام لتصل ل500 يوم من الأجر الأساسي بواقع 7% وآخرين من الغلابة لايصل عدد أيام عملهم 80 يوما بنفس النسبة وإذا طالب بحقه يكون الجزاء الرحيل عن الكنترول فأين العدل ولماذا لاتتغير الوجوه.

كما طالبوا بإلغاء هيئة الجودة التي تمثل إهدارا للمال العام.

وأكد المعتصمون أن غدا الأربعاء سيكون إضرابا عن العمل وبشكل كبير حتي يتم الاستجابة لمطالبنا المشروعة.

الجدير بالذكر أن طالبات مدرسة المنصورة الثانوية بنات وبعض المدارس الأخري بالدقهلية استجابوا لدعوة الفيس بوك حيث تجمعوا أمام مبني محافظة الدقهلية ورددواهتافات التغيير للمناهج والنظر في امتحانات الثانوية العامة لتتجه الوقفة لمسيرة لبعض الشباب كأحد المشاهد المقلدة من مسيرات الثورة حاملين أعلام مصر في حشد صغير بشارع الجمهورية بكورنيش النيل بالمنصورة (شارع البحر).

 

أهم الاخبار