فيديو.مواطنون:تطبيق قانون العزل تأخر كثيرا

محلية

الثلاثاء, 24 أبريل 2012 21:57
فيديو.مواطنون:تطبيق قانون العزل تأخر كثيرا
كتب-منة الله جمال:

صدق المشير طنطاوي علي قانون العزل السياسي مساء أمس والذي يمنع كبار مساعدي الرئيس السابق من الترشح للرئاسة. ورصدت بوابة الوفد آراء الشارع المصري حول تطبيق قانون العزل السياسي علي رموز النظام السابق.

في البداية أكد صلاح صبيح موظف أنه مع تطبيق قانون العزل السياسي ويرحب به، مشيرا الي أن المشهد الانتخابي سيكون افضل بعد استبعاد الفلول نهائيا وسيكون كل المرشحين من الشعب مثل مرشح الاخوان او حمدين صباحي، معتبرا ان القانون في صالح الشعب المصري.
ورفض "محمود حسن سائق" تطبيق قانون العزل السياسي قائلا:" لما يطلعوا شفيق مين هيفضل و مين اللي هيمسك البلد"، مشيرا الي ان تطبيق العزل السياسي يصب بالكامل في مصلحة الاخوان المسلمين.
كما دعا عزت سليم "ملاحظ سائقين" الله ان يولي من يصلح لانه بالدرجة الاولي يريد ان تستقر احوال مصر، مطالبا رئيس

مصر القادم بأن يحكم بالعدل وتكون علاقته جيدة مع الدول العربية، معتبرا  ان افضل المرشحين الان هو عمرو موسي، متمنيا فوزه في الانتخابات الرئاسية.
كما شدد صبري عبد اللطيف  "موظف"علي اهمية  تطبيق قانون العزل السياسي متمنيا عدم الطعن علي تطبيق القانون، معتبرا أن المنافسة اصبحت غير مرضية وتخدم المرشح عمرو موسي .
و اكد حسني الجندي "كاتب" ان قانون العزل السياسي كان يجب تطبيقه منذ تنحي الرئيس السابق، مشيرا الي انه عندما تأزمت الاوضاع طبق قانون العزل لتستمر الثورة، مشيرا إلي ان القانون يستهدف عزل كل من افسد الحياة السياسية في مصر وعدم اعطائهم فرصة الصعود لاي منصب مرة اخري.
واشار الي ان المنافسة اصبحت محترمة الان وكل المتواجدين 
في المشهد الانتخابي ليس عليهم اي علامات استفهام مثال د.عبد المنعم  ابو الفتوح و عمرو موسي، موضحا ان  د.عبد المنعم ابو الفتوح هو انسب المرشحين للرئاسة وفرصته افضل لأنه غير محسوب علي تيار معين.
اما ندي رشدي فاكدت ان قانون العزل السياسي يكمن اهميته في التخلص من رموز النظام السابق، مشيرة الي ان تطبيق العزل السياسي يصب في مصلحة عمرو موسي قائلة "ياريت يكسب ويريحنا من الاخوان".
وفي السياق ذاته اشار باسم مصطفي الي انه مع تطبيق العزل السياسي علي رموز النظام السابق، موضحا ان القانون سيكون لمصلحة عمرو موسي وابو الفتوح ، مضيفا أنه كان يتمني استمرار عمر سليمان في سباق الرئاسة.
ومن ناحية اخري قال مواطن رفض ذكر اسمه "انا زهقت من السياسة مشي مبارك جيه الاخوان والسلفيين"مشيرا الي ان قانون العزل السياسي كان من مطالب ثورة الخامس والعشرين من يناير.
ولكنة يري ان القانون تم تفصيله للتخلص من عمر سليمان تحديدا، متسائلا هل يجوز اقرار قانون في 24 ساعة فقط؟، كما طالب بالطعن علي القانون نكاية في الاغلبية البرلمانية. 
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=pIuIrmGjGuk

أهم الاخبار