مظاهرة للشرطة بشمال سيناء لتحسين أوضاعهم

محلية

الثلاثاء, 01 مارس 2011 16:18
شمال سيناءـ خالد الشريف:

تظاهر نحو 300 فرد من الشرطة والعاملين المدنيين بشمال سيناء أمام مقر مديرية الأمن بالعريش، للتعبير عن الظروف النفسية التى يمر بها أفراد الشرطة فى مختلف المحافظات عقب الأحداث الأخيرة. وأشار المتظاهرون إلى اضطهاد القيادات لهم، وطالبوا بمحاسبة قيادات مديرية الأمن وتقصيرهم فى تعزيز الحماية لهم وقت الاعتداءات على أقسام الشرطة، حيث تم توفير المصفحات لحماية الضباط فقط.

وطالبوا بتحقيق العدالة والمساواة فى صرف حافز الصمود الذى صرف للضباط فقط، رغم تعرضهم لنفس المخاطر وأكثر، وتركهم منازلهم وأسرهم التى تعرضت للاعتداء من جانب

الخارجين عن القانون من أجل حماية المنشآت العامة وممتلكات المواطنين.

كما طالبوا وزير الداخلية الجديد بمراعاة ظروفهم وعقد اجتماعات دورية معهم وإنشاء إدارة خاصة لفحص تظلماتهم وإلغاء المحاكمات العسكرية والجزاءات التعسفية من مدير الأمن ونائبه، وإبعادهما عن المنطقة .

وأشاروا إلى ضرورة توحيد الزى الرسمى بينهم وبين الضباط وترقية ضباط الصف إلى كادر أمناء الشرطة بعد مضى المدة القانونية، وكذا ترقية أمناء الشرطة الحاصلين على ليسانس الحقوق الى

كادر الضباط، دون الخضوع للكشف الطبى المتعسف، وتنفيذ أحكام القضاء الخاصة بذلك، وتوفير استراحات وأماكن إقامة مناسبة للأفراد، والاستفادة من أندية وفنادق الشرطة، والتعاقد مع مستشفيات خاصة لرعايتهم وأسرهم أسوة بالضباط .

كما طالبوا بصرف حافز البقاء فى المناطق النائية وتطبيق قانون التوطين على الأفراد بعد مضى 3 سنوات أسوة بالضباط ، والموافقة على نقلهم بمضى المدة دون تقارير سرية، وتعديل الراحات بالنسبة لمنطقة سيناء لتكون 15 يوما، وتخفيض ساعات العمل الى 8 ساعات بدلا من 12 ساعة وتعديل حافز بدل الغذاء ليتناسب مع غلاء المعيشة، والحصول على بدل مخاطر، وصرف حافز جذب العمالة المقرر للعاملين المدنيين بمحافظة شمال سيناء بنسبة 150 % وبأثر رجعى.

أهم الاخبار