رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سائقو السنبلاوين يضربون لحمايتهم من البلطجية

محلية

الثلاثاء, 01 مارس 2011 15:43
كتب- محمد طاهر:

أضرب أكثر من ألفي صاحب سيارة ميكروباص وسائقيها من مركز السنبلاوين والتي تعمل علي خط السنبلاوين القاهرة عن العمل أمام مبني ديوان محافظة الدقهلية بالمنصورة حيث اصطفت السيارات لتحيط بمبني المحافظة من كل اتجاه وافترش السائقون الأرض لحل مطالبهم.

وقال الحاج محمد توفيق صاحب سيارة : "أعمل منذ 25 عاما في مهنة السواقة ومطالبنا تتحدد في أن يرحل القائمون علي نقابة السائقين والذي ليس لهم أي فائدة لخدمة العاملين في هذه المهنة بل هم يعاونون البلطجية علي ابتزازنا والحصول علي مبلغ 5 جنيه من كل سيارة لكي تستطيع التحميل رغم أننا ملتزمون بدفع الكارتة الشهرية
التي حددتها الحكومة".

وتابع:" إننا نطالب بالقضاء علي بلطجية الوطني الذين يسيطرون علي موقف السنبلاوين بالكامل دون أي محاسبة أو حماية ".

وقال محمد أنور: "إننا نعيش حالة من الرعب وعدم الأمان حيث أصيب منا ثلاثة سائقين بعد تعدي البلطجية عليهم وهم سعد جمعة من شبراهور وسامي حامد محمود من الحصاينة وهو مصاب في عينه بعد ضربه بالمطواة ويرقد حاليا في منزله بلا عمل وهذا الأمر تكرر معي للمطالبة بدوري في التحميل فهم يقومون بمجاملات للسيارات الغريبة والتي تأتي عليهم بمبالغ أكبر تصل

للدور 20 جنيها خارج الكارتة وهم يقومون بتحميل سيارات البيجو بصرف النظر عن دورها في التحميل كما نجد سيارات ملاكي تقف أيضا للتحميل فأين حماية سائقي الميكروباص ".

وأكد أحد السائقين: " إننا أتينا للتعبير السلمي عن مأساة يومية وأصبحنا لانستطيع تحميل دور واحد بسبب البلطجية بخلاف أننا ليس لنا موقف سيارات والسيطرة علي البلطجية صعبة فهم بالسيوف والسلاح أقوي منا فلا نجد حماية أمنية".

وقال أحد السائقين: "غننا هنا منذ الصباح ولم نجد من يهتم بنا ويطلقون علينا فلاحين ليس لنا حق ، فإذا كانوا لايعترفون بنا فليبحثوا لنا عن بلد آخر أويحلوا مشاكلنا التي لم نطالب بزيادة في الأجرة بل نريد الحماية وحل النقابة".

وأكد السائقون أن الحال يزداد سوءا حيث وصلت إليهم تهديدات من البلطجية في موقف السنبلاوين بتكسير سياراتهم بعد عودتهم للعمل .

 

أهم الاخبار